رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة هندسة المطرية 2020.. رابط النتيجة

نتيجة هندسة المطرية 2020.. رابط النتيجة

كشفت هندسة المطرية بجامعة حلوان، عن نتائج طلاب مرحلة البكالوريوس على مستوى العديد من الشعب للعام الجامعى 2019/2020، ويقدم شبابيك لقراءه الرابط الخاص بالنتيجة في السطور التالية.

تاريخ هندسة المطرية

تم إنشاء هندسة المطرية في العام 1955، وكانت في البداية عبارة عن معهد عالي صناعي للمعلمين، وانطلقت الدراسة فيه بالبداية على خمس سنوات يقضي الطالب سنة منها في ألمانيا كبعثة لاستكمال دراسته كسنة تدريبية في المجال الهندسي، وفي العام  1958، تم نقل مقر المعهد إلى مدينة حلوان، مع تغيير الاسم إلى المعهد العالى الصناعي للمعلمين بحلوان.

 وشهد عام 1959، قبول الدفعة الأول على نظام الخمس سنوات ، بينما تضمنت الخطة الدراسية8  أشهر تدريبية بألمانيا ، وفي العام 1961، تم تطوير النظام الدراسي في المعهد ومناهجه، بعد قيام لجان جامعية متخصصة بوضع مناهج دراسية تعادل ما يدرس بكليات الهندسة في ذلك الحين بجانب المواد التربوية ونقل المقر إلى المقر الحالى بالمطرية، وفي عام 1965، تقرر تغيير المعهد إلى المعهد العالى الصناعي بالقاهرة، ثم شهد عام 1967 تغييراً في خطة الدراسة ومنهاجها، حيث أنشئت كلية المعلمين الصناعية وتم قبول أول دفعة،  وتطورت الدراسة والمناهج، حتى عام 1975، حيث أنشئت جامعة حلوان وضمت إليها كلية التكنولوجيا والتربية التي أطلق عليها اسم كلية التكنولوجيا بالمطرية.

أقسام هندسة المطرية

تضم كلية هندسة المطرية العديد من الأقسام من بينها،

·         قسم القوى الميكانيكية

·         قسم هندسة السيارات والجرارات

·         قسم التصميم الميكانيكى

·         قسم الهندسة المدنية

·         قسم الفيزيقا والرياضة الهندسية

·         قسم الهندسة المعمارية

·         قسم هندسة انشائية (برنامج خاص)

·         قسم هندسة طاقة (برنامج خاص)

 نظام  الدراسة في هندسة المطرية

تأتي الدراسة في هندسة المطرية على خمس سنوات، فيها سنة واحدة إعدادية، وفي نهايتها ينال الطالب شهادة البكالوريوس في الهندسة.

 نتيجة هندسة المطرية

أعلنت كلية الهندسة بالمطرية نتائج قسم الهندسة المدنية بكافة الفرق، وقسم الهندسة المعمارية، وقد تم إعلان نتيجة الفرقة الأولى فقط وقسم هندسة ميكانيكية تم إعلان نتيجة الفرقة الثانية تخصص هندسة صناعية، وذلك عبر الرابط التالي http://app2.helwan.edu.eg/

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011