رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتذارات الثانوية العامة 2020.. ماهي الشروط والخطوات والرابط؟

اعتذارات الثانوية العامة 2020.. ماهي الشروط والخطوات والرابط؟

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون يوم 7 يونيو 2020، هو أول أيام امتحانات شهادة الثانوية العامة للدور الأول من الفصل الدراسي 2019/2020، على أن تنتهي يوم 4 يوليو 2020، على أن يتقدم المعلمين غير الراغبين في الاشتراك في عملية الامتحانات هذا العام بـ  اعتذارات الثانوية العامة 2020، بشكل إلكتروني عبر رابط مخصص لذلك.  

آخر قرار وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يمكن للمعلمين تسجيل بياناتهم للعمل فى امتحانات الثانوية العامة سواء ملاحظ أو مراقب أو مقدر درجات، إلا أن عدد كبير من المتقدمين للمشاركة فى أعمال الامتحانات  يعتذرون عن العمل كعضو ملاحظ أو مقدر درجات.

موعد تلقي اعتذارات الثانوية العامة 2020

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال اعتذارات الثانوية العامة  2020 بطريقة إلكترونية عبر الإنترنت أو عبر الكنترول التابع للمحافظة وفقا للشروط المحددة،  ويتم ذلك خلال فترة معينة قبل مدة مناسبة من بدء امتحانات الثانوية العامة للدور الأول من الفصل الدراسي 2019/2020.

شروط اعتذارات الثانوية العامة 2020

 كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الشروط الواجب توافرها في المعلم المتقدم باعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة، وهي كالتالي 

  • وجود شرط مرضي بشهادة الطبيب التابع المتخصص.

  • ندب أحد الزوجين لأعمال الثانوية العامة.

  • السيدات التي لديها طفل رضيع.

  • وفاة زوج السيدة ويجب تقديم وثيقة وفاة.

  • عمل الزوج بالمناطق النائية وتقديم ما يثبت ذلك.

  • سفر الزوج خارج البلاد ولابد من تقديم الوثائق الخاصة بذلك .

  • تواجد أبن معاق.

  • إصابة احد أفراد الأسرة بمرض مزمن.

  • أداء اختبارات الدكتوراه أو الدراسات العليا.

خطوات ورابط اعتذارات الثانوية العامة 2020  

يمكن تقديم طلب اعتذارات الثانوية العامة 2020، من خلال بوابة الثانوية العامة، وذلك بالدخول علي موقع وزارة التربية والتعليم وبوابة الثانوية العامة، وتسجيل الاعتذار، بعد إدخال الكود والرقم القومي وكلمة المرور، حيث يجد المعلم اختيارين أحدهما للرغبة في المشاركة في امتحانات الثانوية العامة والثاني في حالة عدم الرغبة.

هل يمكن أن رفض؟ ..اعتذارات الثانوية العامة 2020 

​​​​​​​نعم قد ترفض ، في حالة تواجد عجز من بين المتقدمين، وبناء على ذلك سيتم اختيار من قاموا بالاعتذار، دون الالتفات إلى الاعتذار.  

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011