رئيس التحرير أحمد متولي
 برلمانية تطالب برد قيمة مصروفات المدراس والجامعات بعد قرار تعليق الدراسة

برلمانية تطالب برد قيمة مصروفات المدراس والجامعات بعد قرار تعليق الدراسة

طالبت البرلمانية إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، باسترداد أولياء الأمور المصاريف الخاصة بالمدارس والجامعات والمعاهد الخاصة أيضا، وذلك بعد قرار، تعليق الدراسة، وفق خطة الدولة  للإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد.

برلمانية تطالب برد قيمة مصروفات المدراس والجامعات

طلب البرلمانية، جاء عقب قرار وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالين وأيضا الأزهر الشريف، تعليق الدراسة، وإلغاء امتحانات نهاية العام للعديد من الصفوف الدراسية، والاكتفاء بالدراسة أونلاين والامتحانات إلكترونيا أيضا، بسبب خطة الدولة لتقليل التجمعات، خوفا من انتشار فيروس كورونا.

البرلمانية، قالت في بيان لها، أن مه بقاء العديد من الأسر في المنزل، وخاصة الأسر التي تعمل بالقطاع الخاص، أصبح هناك عبء مادي إضافي على كاهل الأسرة، وعند استرداد قيمة المصروفات، ستساهم الدولة فر رفع العبء المادي عن كاهل الأسر المصرية، لتظل أطول فترة ممكنة في المنزل ، ومواجهة فيروس كورونا بدلا من انتشاره.

طالبت النائبة البرلمانية إيناس عبد الدايم، وزارة التربية والتعليم والأجهزة المعنية، باتخاذ ما يلزم بشأن هذا الأمر، واسترداد قيمة المصروفات التي دفعت بالكامل، وتم وقف الدراسة وتعليقها عقب ذلك.

تعليق الدراسة في المدارس والجامعات

أعلنت المدارس والجامعات تعليق الدراسة، وفقا لقرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا، وطرحت وزارة التربية والتعليم منصات وقنوات لمتابعة الدروس والمناهج الدراسية، ومنها قناة مصر التعليمية التي تقدم دروسا وشرح للمناهج من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية العامة، بالإضافة لبنك المعرف الذي يقم دروسا وفيديوهات للطلاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011