رئيس التحرير أحمد متولي
 بنك المعرفة المصري تسجيل الدخول للطلاب www.ekb.eg.. هنا برابط مباشر للطلاب

بنك المعرفة المصري تسجيل الدخول للطلاب www.ekb.eg.. هنا برابط مباشر للطلاب

زادت عمليات البحث على بنك المعرفة المصري وتسجيل الدخول للطلاب، وسوف نقدم لكل الطلاب في هذا التقرير من موقع شبابيك، برابط مباشر لطلاب الثانوية العامة والشهادتين الاعدادية، حيث يمكن لهم معرفة طريقة التسجيل على بنك المعلومات.

بنك المعرفة المصري تسجيل الدخول للطلاب www.ekb.eg

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن تعطيل الدراسة في المدارس الاعدادية والثانوية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في 24 محافظة بحسب بيانات وزارة الصحة، لذلك لجأت وزارة التربية والتعليم لتعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، على أن يراعى التجديد إذا لزم الأمر ذلك، ووفرت الوزارة منصات على شبكة الانترنت، يمكن للطلاب من خلال ذلك الدخول على تلك الموقع، ومن بينها بنك المعرفة المصري تسجيل الدخول للطلاب www.ekb.eg.. هنا برابط مباشر للطلاب.

خطوات التسجيل في موقع بنك المعرفة المصري

هناك الخطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري، وفق ما نشرته وزارة التربية والتعليم، حيث لا يحتاج التسجيل في موقع بنك المعرفة المصرى للطلاب أو المعلمين سوى خطوات بسيطة، نوضحها فيما يلي:

- أولا قم بالدخول على موقع www.ekb.eg

- الخطوة الثانية الضغط على (تسجيل الدخول)، الموجودة في اليسار أعلى الشاشة

- الخطوة الثالثة الضغط على إنشاء حساب جديد

- الخطوة الرابعة اختيار التعليم الأساسي باللون الأزرق أو (بوابة الطلاب والمعلمين)، ثم النقر على الخطوة التالية

- الخطوة الخامسة تسجيل البيانات المطلوبة: الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

- الخطوة السادسة اختيار ما إذا كنت معلم أو طالب مدرسي أو طالب جامعي، ثم املء البيانات المطلوبة، الموجودة أسفل اختيارك.

- الخطوة السابعة الضغط على (لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها)

- الخطوة الثامنة وضع المؤشر في مربع (التحقق من النص)، الموجود أسفل الأرقام المفترض إعادة كتابتها.

- الخطوة التاسعة الضغط على إرسال

كيفية تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري

نبهت وزارة التربية والتعليم بأنه يجب على الطالب أو المعلم تفعيل حساب على بنك المعرفة التابع للوزارة، خلال 72 ساعة من تاريخ التسجيل، حتى لا يتم إلغائه تلقائيا، وذلك عن طريق الدخول على البريد الالكتروني الذي قمت بالتسجيل به، والضغط على الرابط المرسل من الموقع، للحصول على كلمة السر التي يمكن تسجيل الدخول بها.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم