رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث الدائري منذ قليل.. آلات حديثة لقص هياكل السيارات واستخراج الضحايا

حادث الدائري منذ قليل.. آلات حديثة لقص هياكل السيارات واستخراج الضحايا

اضطر حادث الدائري منذ قليل، الإدارة العامة للحماية المدنية بمحافظة الجيزة لاستخدام معدات حديثة لاستخراج جثامين ضحايا حادث اصطدام سيارة نقل «ترلة»، بعدد من السيارات أعلى الطريق الإقليمي جنوب المحافظة.

ويسعى فريق الإنقاذ إلى قص الحديد الخاص بهياكل السيارات لانتشال الجثامين العالقة، في الوقت الذي نقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مشرحة مستشفيي حلوان والصف المركزي.

ونقل مصراوي عن مصدر أمني وصف للمشهد المروع قائلا: «سيارات الميكروباص اتعجنت.. بنحاول نخرج الجثث سليمة" مشيرا إلى أن سرعة الـتريلا تسببت في ارتفاع أعداد الضحايا»

وارتفع عدد الضحايا إلى 18 متوفيا حتى الآن، ونحو 12مصاب،  مؤكدا على أن الحادث تحول إلى ثكنة عسكرية بعد انتشار رجال الشرطة من مختلف الإدارات، بحسب المصدر الأمني..

البداية بتلقي مدير أمن الجيزة لقطاع الجنوب إشارة من شرطة النجدة بوقوع حادث مروع بالطريق الإقليمي جنوب الجيزة، وكشفت المعاينة توقف عشرات السيارات على جانب الطريق الإقليمي -بسبب دخول ساعات الحظر- وتحديدا الكيلو 25 بالقرب من «كارتة حلوان» فوجئ قائدو ومستقلو تلك السيارات بسيارة نقل مقطورة محملة بمواد بناء تسير بسرعة عالية، فاصطدمت بعدد من السيارات المتوقفة تباعا.

شهود عيان وصفوا المشهد: «المقطورة طلعت على العربيات.. والجثث مش عارفين نخرجها، والسيارات المتضررة تنوعت ما بين (نصف وربع نقل - ملاكي - ميكروباص)».
ووجه مدير الأمن بإعداد تقرير واف عن الحادث وملابساته، وسرعة رفع آثار الحادث من الطريق بواسطة أوناش الإغاثة المنتشرة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة