رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يصدر قرارات هامة تخص الدراسة اليوم

وزير التربية والتعليم يصدر قرارات هامة تخص الدراسة اليوم

تستمر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر في إصدار قرارات تتعلق بموقف الدراسة بالنسبة لطلاب المدارس، تبعا للتطورات في أزمة انتشار فيروس كورونا.

وكان القرار الأول تمثل في تعليق الدراسة لمدة أسبوعين لمنع التجمعات الطلابية التي تساعد على انتشار المرض، وبعد إعلان اكتشاف حالات إيجابية لطلاب.

وأجبرت التطورات في الوضع الخاص بأعداد المصابين بفيروس كورونا الحكومة على اتخاذ إجراءات أكثر صرامة لتقليل التجمعات ما يعيق عودة الدراسة خلال الوقت الحالي.

ويستعرض «شبابيك» قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المنتظرة اليوم، بحسب التصريحات الواردة في هذا الشأن.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

ونقل موقع «أخبار اليوم» عن مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، سوف يصدر قرارات هامة خلال ساعات توضح وتشرح منهج البحث المطلوب من طلاب صفوف النقل.

 وذكر أن القرارات توضح مصير امتحانات نهاية العام لطلاب الشهادة الإعدادية، وامتحانات أبناؤنا في الخارج، وامتحانات طلاب الصفين الأول والثاني في ثانوية الدبلومات.

يذكر أن وزارة التعليم قد أعلنت إلغاء امتحانات النقل والاكتفاء بتقديم بحث وذلك بعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وأصدرت الوزارة توجيها بوقف كافة إجراءات امتحانات الصف الثالث الإعدادي تمهيدا لضمهم إلى طلاب سنوات النقل فيما يخص استبدال الاختبار بالبحث.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة