حادث الدائري أمس.. أول قرار من النيابة تجاه السائق المتسبب بالتصادم

أصدرت النيابة العامة أول قرار تجاه المتسبب في حادث الدائري الإقليمي، اليوم الخميس، والذي خلف قتلى جراء تصادم أكثر من مركبة.

وقررت النيابة العامة، حبس سائق تريلا 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بصدم عدد من السيارات كانت متوقفة في كمين على الطريق الدائري الإقليمي بالصف بمحافظة الجيزة وقت الحظر.

أسفر الحادث عن مصرع 16 متوفيا و15 مصابا، ونسبت له النيابة بتهمة القتل الخطأ والشروع في القتل.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

حادث الدائري الإقليمي أمس

ووقع حادث الدائري الإقليمي بالجيزة، في الساعات الأولى من صباح الخميس، إثر تصادم سيارة نقل مع 15 سيارة ملاكي، بالقرب من مدينة حلوان جنوب محافظة القاهرة، ما أدى إلى حالة من الشلل المروري التام.

 
بسبب الفاجعة التي أصابت المواطنين بعد توارد الأنباء عن ارتفاع ضحايا حادث الدائري الإقليمي، انتقل مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور اللواء علاء متولي، إلى موقع حادث تصادم الدائري الإقليمي جنوب محافظة الجيزة.

 

وقالت مصادر أمنية، إن حضور اللواء علاء متولي مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة للمرور، إلى مكان حادث تصادم الدائري الإقليمي بالجيزة، جاء في ضوء سرعة الإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة لبيان أسباب حادث التصادم أعلى الطريق الدائري، وكشف ملابسات الكارثة بالتنسيق مع النيابة العامة التي تولت التحقيق.

وتلقت النيابة العامة إخطارا من غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، يفيد تلقيها بلاغا بوقوع حادث تصادم الطريق الدائري الإقليمي بالجيزة، وإشارة من الخدمات الأمنية في الطريق الإقليمي تؤكد وجود عدد كبير من الوفيات والإصابات.

كما اتخذت الإدارة العامة للمرور إجراءات عاجلة لرفع المخلفات التي نتجت عن الحادث.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا