رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا.. رابط موقع مصلحة الضرائب المصرية

تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا.. رابط موقع مصلحة الضرائب المصرية

يتاح عبر مصلحة الضرائب المصرية، تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، على النظام المستحدث الذي يشمل ضريبة الأجور والمرتبات، على أن يقوم الممول بالتسجيل في موقع المصلحة على الإنترنت.

ووجه وزير المالية، محمد معيط، بتوعية الأفراد بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا، بعد أن تقرر إعفاء رسوم تدخيل الرسوم هذا الموسم.

وكانت مصلحة الضرائب أصدرت بيانا، أعلنت فيه تفاصيل الخدمة الجديدة ضمن منظومة ميكنة الإقرار الضريبي

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير رابط التسجيل في موقع مصلحة الضرائب، وكيفية تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا.

تقديم إقرار الضرائب إلكترونيا

أكد وزير المالية أن المنظومة الضريبية الإلكترونية والتي تم تأسيسها في العام الماضي قادرة على استيعاب التقدم الإلكتروني للإقرارات من كل الأشخاص الاعتبارية والأفراد على حد سواء.

ووجه معيط بتعجيل الانتهاء من مشروع التحول الإلكتروني بمنظومة الإدارة الضريبية بما يسهم في ميكنة الإجراءات تماشيا مع توجهات الدولة في الفترة الحالية.

وأعلن رئيس مصلحة الضرائب، رضا عبدالقادر، أنه سيتم تقديم إقرار ضريبة الأجور والمرتبات إلكترونيا عن طريق موقع المصلحة على شبكة الإنترنت تجريبيا خلال إقرار شهر أبريل.

وأضاف عبد القادر في بيان للمصلحة، أن هذا الإجراء يستهدف التأكد من نجاح التجربة تمهيدا لتقديم هذا النوع من الإقرارات بشكل إلزامي إلكترونيا خلال الفترة القادمة.

وذكر أن إقرار ضريبة الأجور والمرتبات سيكون إقرار ربع سنوي يقدم كل ثلاثة شهور، ويتم في نهاية العام تقديم جميع التسويات، مشيرا إلى أنه سيتم أيضا تقديم التسويات إلكترونيا.

التسجيل في موقع مصلحة الضرائب

وأهابت مصلحة الضرائب بالممولين سرعة التسجيل بموقع الخدمات الإلكتروني للمصلحة للاستفادة بهذه الخدمة.

وأكد رئيس المصلحة أن الأشخاص الاعتبارية (ممثلة في شركات الأموال، وشركات الأشخاص) ملتزمة بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا وفقا للقرار الوزاري رقم 358 لسنة 2019 حتى نهاية شهر أبريل 2020.

وأشار إلى أنه يتم كذلك تقديم نماذج الخصم والتحصيل تحت حساب الضريبة إلكترونيا من خلال موقع الخدمات الإلكترونية طبقا للقرار الوزاري 643 لسنة2019، أما بالنسبة للأشخاص الطبيعيين فيتم تقديم إقراراتهم الضريبية خلال هذا الموسم ورقيا أو إلكترونيا حتى نهاية شهر مارس 2020.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة