كم حالة كورونا في مصر؟.. إحصائيات وزارة الصحة والسكان المصرية

كم حالة كورونا في مصر؟.. إحصائيات وزارة الصحة والسكان المصرية

يجيب موقع شبابيك عن سؤال كم حالة كورونا في مصر، وذلك وفق الإحصائيات الرسمية التي تنشرها وزارة الصحة والسكان المصرية، حيث تحرص الوزارة على نشر آخر الإجصائيات المتعلقة بحالات الإصابة بفيروس كورونا وحالات الوفاة بشكل يومي منعا لانتشار الشائعات.

وأهابت وزارة الصحة والسكان المصرية بضرورة التحري قبل مشاركة الأخبار غير الرسمية، والاعتماد على الأخبار الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة وعدم المساهمة في نشر الشائعات.

ويتضمن بيان وزارة الصحة والسكان المصرية يوميا أعداد المصابين وأعداد الوفيات وأعداد المتعافين وباقي التفاصيل المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا في مصر.

إرشادات الوقاية من فيروس كورونا

وتنشر وزارة الصحة على صفحتها الشخصية إرشادات للوقاية من فيروس كرونا.

وتتضمن الإرشادات نصائح للمواطنين بالخطوات والإجراءات التي يجب اتباعها للوقاة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وعلى رأسها الالتزام في المنزل وغسل اليدين وعدم لمس الوجه والأنف والعينين أو الاختلاط بأشخاص مصابين بالفيروس أو التواجد في أماكن مزدحمة.

ويمكن متابعة صفحة وزارة الصحة والسكان المصرية ومتاعبة الإرشادات من هــنــا.

قرارات رئيس الوزراء

وأعلن رئيس مجلس الوزراء عدة إجراءات في مؤتمر صحفي، مؤكدا أن هذه الإجراءات تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا وحصرا على سلامة المواطنين.

وتضمنت الإجراءات استمرار وقف الدراسة في المدارس والجامعات وفرض حظر التجول في الشوارع بمختلف المحافظات من الساعة الساعة مساء وحتى  الساعة السادسة صباحا.

كما قررت الحكومة في مصر وقف المواصلات العامة والخاصة خلال فترة حظر التجول وغلق المحلات والمطاعم بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى المتعلقة بتوفير السلع الغذائية ودعم وزارة الصحة والسكان.

كم حالة كورونا في مصر؟

وفي آخر بيات لوزارة الصحة المصرية الصادر بتاريخ 25 مارس 2020، أكدت الوزارة أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر بلغ 456  إصابة في حي وصلت أعداد الوفيات في مصر إلى حالة 21 وفاة.

وبالنسبة لأعداد المتعافين بعد تلقي العلاج فقد بلغ عدد من تعافوا 95  حالة، وأعداد من تحولت نتائجهم من إيجابية إلى سلبية113  حالة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.