رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم عن بعد جامعة حلوان.. خطوات التسجيل ورابط البوابة

التعليم عن بعد جامعة حلوان.. خطوات التسجيل ورابط البوابة

ينشر موقع شبابيك خطة التعليم عن بعد جامعة حلوان وشرح طريقة التسجيل في بوابة التعليم عن بعد وكذلك رابط بوابة التعليم عن بعد التي أطلقتها الجامعة.

كما ينشر الموقع والوسائل التي اتخذتها كليات الجامعة لشرح المناهج الدراسية للطلاب وذلك بعد قرار وقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد وحرصا على مستقبل الطلاب دراسيا وصحيا.

وأكدت جامعة حلوان أنها اتخذت كافة الخطوات مع الكليات لتطبيق منظومة التعليم عن بعد بعد قرار وقف الدراسة في مصرن موضحة أنها تسعى لتطبيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الجامعة.

وأشارت الجامعة في بيان لها أنها ناقشت مع عمداء الكليات آليات توفير بديلا للطلاب عن المحاضرات في المدرجات، على أن تطبق كل كلية الوسيلة المناسبة حسب نوع المناهج ومصلحة الطلاب في كل كلية.

رابط بوابة التعليم عن بعد جامعة حلوان

وخصصت جامعة حلوان منصة للتعليم عن بعد للطلاب في مختلف الكليات العملية والنظرية، ويمكن للطلاب الدخول على البوابة ومتابعة شرح المناهج الدراسية المختلفة.

وأكد رئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم أن دخول الطلاب على بوابة التعليم عن بعد لمختلف الكليات سيكون بدون استهلاك للانترنت ومجانا بشكل كامل.

ويمكن الدخول على رابط بوابة التعليم عن بعد في جامعة حلوان من هــــــنــــــا.

خطوات التسجيل على بوابة التعليم عن بعد في جامعة حلوان

ونشرت الجامعة مقطع فيديو على صفحتها الشخصية على موقع يوتيوب لتعريف الطلاب بطريقة التسجيل على بوابة التعليم عن بعد.

ومن خلال اتباع الخطوات التي كشفت عنها الجامعة سيتمكن الطلاب من الدخول على بوابة التعليم عن بعد ومتابعة شرح المناهج الدراسية المختلفة.

التعليم عن بعد في كلية الآداب جامعة حلوان

وفي كلية الآداب عقدت الكلية ورش تدريبية لأعضائ هيئة التدريس لتطبيق منظومة التعليم عن بعد ومناقشة أفضل وسيلة يمكن استخدامها للتواصل مع الطلاب وشرح مناهجهم الدراسية.

وأشارت الكلية إلى أنها ستقدم شرح المناهج على موقع الجامعة للتعليم الإلكتروني، وإنشاء عدد من الجروبات على تطبيق الواتساب للتواصل مع الطلاب.

كما تعمل الكلية على بث فيديوهات لأعضاء هيئة التدريس وهم يشرحون المناهج للطلاب  من خلال مركز تطوير تعليم اللغات المجهز والممول من الاتحاد الأوروبى ضمن مشروع اكسيلنج.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.