رئيس التحرير أحمد متولي
 كم حالة كورونا في مصر اليوم الخميس 26 مارس 2020.. بيان وزارة الصحة

كم حالة كورونا في مصر اليوم الخميس 26 مارس 2020.. بيان وزارة الصحة

نشرت وزارة الصحة عدد المصابين بفيروس كورونا اليوم الخميس 26 مارس 2020، وعدد الوفيات في مصر وذلك ضمن البيانات الرسمية التي تنشرها الوزارة يوميا عن إحصائيات فيروس كورونا.

كم عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر

وأكدت وزارة الصحة في بيانها إصابة 39 حالة جديدة بفيروس كورونا المستد ليرتفع عدد المصابين إلى 495 حالة إصابة.

وأشارت الوزارة إلى وفاة 3 أشخاص اليوم الخميس ليصبح إجمالي الوفيات 24 حالة حتى الآن.

وأضاف البيان أن الـ 39 حالة إصابة بفيروس كورونا من بينهم حالة من ليبيا و3 مواطن مصري، موضحة أن الحالات الجديدة من المخالطين للحالات التي تم اكتشافها مسبقا.

كم حالة وفاة في مصر اليوم

وجاء في البيان أن الثلاث حالات وفاة في مصر اليوم الخميس بينهم سيدة تبلغ من العمر 60 عامًا، ورجل يبلغ من العمر 72 عامًا، بالإضافة إلى رجل يبلغ من العمر 78 عامًا وجميعهم من محافظة القاهرة.

وارتفع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 130 حالة.

وقالت الوزارة إن 7 حالات خرجوا من مستشفى العزل، من ضمنهم أجنبي واحد و 6 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 102 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 130 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.