بشرى سارة لمحبي الدوري الإسباني.. موعد عودة اللاليجا المقترح

تحدث رئيس المجموعة المالكة لحقوق البث التليفزيوني في الدوري الإسباني، جومي رورس، عن مصير الموسم الحالي من الدوري الإسباني في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا.

وقال روس إن الموسم الجاري لا يمكن إلغاؤه بأي شكل من الأشكال لأن التبعات ستكون كارثية ليس على إسبانيا فقط، بل على كل الكرة الأوروبية بشكل عام.

وقال في تصريحات لراديو كتالونيا، «من غير المعقول ألا يتم لعب هذا الموسم حتى النهاية.. أهم شىء هو إنهاء الموسم، ليس من المهم معرفة متى سيبدأ الموسم الجديد».

وتابع رورس: «إذا لم ينته هذا الموسم بشكل طبيعى وباستكمال كل المباريات فستفقد 30% من الإيرادات، وستخسر كرة القدم الأوروبية أكثر من 7 مليارات يورو، وهو أمر لا يمكن أن يحدث».

وعن خطة عودة الدوريات قال، «إذا سارت الأمور على ما يرام فسوف تستأنف المسابقات فى منتصف يونيو، حتى إذا كانت هناك مباريات كل 3 أيام».

وأوضح أن التقويم جيد لما هو عليه، «لا أرى أى مشاكل لأننا بأى شكل سنستمر حتى بعد 30 يونيو بعد نهاية بعض عقود اللاعبين، وعلينا أن نفكر جميعا فى هذا الاتجاه، فلا أحد لديه مصلحة فى خسارة الأموال».

ووفقا لما نشرته إذاعة «كادينا كوبى» الإسبانية فإن رابطة الليجا تخطط لإنهاء هذا الموسم فى الصيف، نظراً لسوء الأوضاع بسبب فيروس كورونا حالياً فى إسبانيا، بالإضافة إلى تمديد عقود اللاعبين إلى ما بعد 30 يونيو.

وأضافت الإذاعة أن بطولة الدوري الإسبانى بالموسم المقبل ستتأخر حتى تبدأ، وفي الليجا الموسم المقبل لن تكون هناك عطلة عيد ميلاد، وستكون هناك مباريات في منتصف الأسبوع لتعويض تأخر بدء البطولة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا