رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من مناهج الأزهر لجميع المراحل 2020 (بيان رسمي)

المحذوف من مناهج الأزهر لجميع المراحل 2020 (بيان رسمي)

أصدر المركز الإعلامي للأزهر الشريف، بيانا اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، أعلن فيه مجموعة من القرارات الهامة تخص طلاب مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية، بشأن حذف أجزاء من المناهج.

وجاء في البيان أن القرارت المتخذة في إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والحفاظ عليهم، وفي ضوء مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا.

قرارات الأزهر اليوم..حذف المناهج

وجاء في بيان صادر عن قطاع المعاهد الأزهرية، إلى السادة رؤساء الإدارات المركزية في المناطق الأزهرية المختلفة، التالي :-

- نظرا للظروف الحالية الخاصة بجائحة كورونا و ماترتب عليها من ضرورة اتخاذ عدة تدابير فيما يخص أعمال الامتحانات وتأثيرها على إعادة النظر في خطة الفصل الدراسي الأول لكفاة المناهج الدراسية وتقديم موعد الامتحانات.

- لذا يرجى التنبيه بإتخاذ اللازم نحو رفع المنهج الخاص بشهر يناير من كافة المناهج المقررة لجميع سنوات النقل التعليمية والشهادتين الابتدائية والإعدادية فقط، ومراعاة تطبيق ذلك أثناء وضع الامتحانات بكل دقة.


المحذوف من مناهج الأزهر 2020

وتضمنت القرارات أن يتم تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية  فيما تم تدريسه خلال شهر ديسمبر 2020 فقط دون الإلتفات إلى المنهج المقرر في شهر يناير على الطلاب.

ويجري تطبيق القرار هذا على كافة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بسنوات النقل.

كما يجري تطبيق القرار على الشهادتين الابتدائية والإعدادية فقد دون الثانوية، على أن يتم مراعاة هذا القرار في وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للطلاب.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة