رئيس التحرير أحمد متولي
 المشروعات البحثية للطلاب.. تعليمات وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور

المشروعات البحثية للطلاب.. تعليمات وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور

ينشر موقع شبابيك تفاصيل المشروعات البحثية للطلاب وتعليمات وزارة التربية والتعليم للطلاب وأولياء الأمور، بعد قرار إلغاء امتحانات طلاب المرحلة الابتدائية وطالب المرحلة الإعدادية من الصف الثالث الابتدائي وحتى طلاب الصف الثالث الإعدادي.

وقرر وزير التربية والتعليم إلغاء الامتحانات لطلاب الصف الثالث الابتدائي وطلاب الصف الرابع الابتدائي وطلاب الصف الخامس الابتدائي وطلاب الصف السادس الابتدائي وطلاب الصف الأول الإعدادي وطلاب الصف الثاني الإعدادي وطلاب الصف الثالث الإعدادي.

مشروعات أبحاث الطلاب بعد إلغاء الامتحانات

وبعد قرار إلغاء الامتحانات كلف وزير التربية والتعليم الطلاب بتقديم مشروع بحثي بدلا من الامتحانات وذلك على المناهج الدراسية التي تم شرحها حتى قرار وقف الدراسة.

وجاء قرار وقف الدراسة في المدارس والجامعات منذ يوم 15 مارس 2020 للحد من انتشار فيروس كورونا وحرصا على صحة وسلامة الطلاب.

المشروعات البحثية للطلاب

وكشف وزير التربية والتعليم عن موعد تنفيذ المشروعات البحثية للطلاب بدلا من إجراء الامتحانات في نهاية العام الدراسي بعد قرار وقف الدراسة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم يوم 2 أبريل 2020 عن تفاصيل المشروعات البحثية للطلاب والقواعد التي يتم تسليم المشروع بناء عليها وطريقة تصحيح هذه المشاريع.

وبعد طرح تفاصيل المشروعات، سيتم تكليف الطلاب بالبدء في تنفيذ هذه المشاريع يوم 5 أبريل 2020 وذلك للطلاب الذين شملهم قرار إلغاء امتحانات نهاية العام.

وحذر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي من الغش بين الطلاب فى عمل المشاريع (البحث)، مؤكدا أنه سيتم استبعاد المشاريع والأبحاث المتطابقة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.