منهج الصف الثالث الثانوي 2020.. موعد تحديد الأجزاء المقررة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد تحديد الأجزاء المقررة من منهج الصف الثالث الثانوي 2020.

منهج الصف الثالث الثانوي 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال في تصريحات له، إن وزارة التربية والتعليم من المقرر أن تحدد الأسبوع الجاري الأجزاء المقررة من المناهج الدراسية بكافة المراحل، تماشيا مع إجراءات تعليق الدراسة ضمن خطة الدولة والإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير، أن مستشاري المواد في الوزارة سوف يقومون بهذه المهمة، وكان وزير التربية والتعليم، أعلن أن جميع سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 مع بداية تعليق الدراسة، كما سيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي.

وستكتكل المناهج الدراسية في العام التالي، أما طلاب الصف الثالث الثانوي، فمن المقرر تدريس الجزء المتبقي في السنوات التمهيدية لكل الكليات.

امتحانات أولى وثانية ثانوي

وفيما يخص الصفين الأول والثاني الثانوي، فتضم الامتحانات الإلكترونية ما درسة الطالب حتى 15 مارس موعد تعليق الدراسة، وعقد اختبار تجريبي في 5 أبريل 2020 للصف الأول الثانوي من المنزل.

امتحانات الصف الثالث الثانوي

وامتحانات الصف الثالث الثانوي، تشمل كل ما درسه الطالب في العام الدراسي حتى 15 مارس أيضا،  مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب، بالإضافة لزيادة عدد اللجان.

وفي امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي للترم الثاني، والذي يعد شرطا للنجاح والانتقال للنمرحلة التعليمية التالية، وهي المرحلة الثانوية.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا