رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2020

المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، المحذوف من منهج الصف الثالث الثانوي 2020، والتي يبحث عنه عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور أيضا في ظل الظروف الحالية، ومع الإجراءات الاستثنائية مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

المحذوف من منج الصف الثالث الثانوي 2020

أعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أن جميع سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020 مع قرار بداية تعليق الدراسة، كما سيتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي المقدم من الطلاب بديلا للامتحانات.

ووفقا لتصريحات وزير التعليم، فإن امتحانات الصف الثالث الثانوي، ستشمل كل ما درسه الطالب في العام الدراسي حتى 15 مارس مه موعد بداية تعليق الدراسة،  مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، وأيضا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب، وزيادة عدد اللجان.

المحذوف من منهج الثانوية العامة

وزير التعليم، قال في تصريحاته، إن الوزراة ستحدد الأجزاء المقررة من المناهج الدراسية بكافة المراحل خلال الأسبوع الجاري، وستسعين في هذا الأمر بمستشاري المواد.

وفيما يخص الصفين الأول والثاني الثانوي، فتضم الامتحانات الإلكترونية ما درسة الطالب حتى 15 مارس أيضا، وهو موعد تعليق الدراسة، ومن المقرر عقد اختبار تجريبي في 5 أبريل 2020 للصف الأول الثانوي من المنزل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011