كيفية عمل بحث للصف السادس الابتدائي

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، كيفية عمل بحث للصف السادس الابتدائي، عبر المنصة الإلكترونية، كبديلا عن امتحان نهاية العام.

كيفية عمل بحث للصف السادس الابتدائي

ومن المقرر أن يقدم طلاب المرحلة الابتدائية البحث بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى السادس الابتدائي، ويقدم البحث في كل مادة دراسية.

ويأتي قرار البحث في المواد الدراسيةـ عقب قرار وزير التعليم بتعليق الدراسة تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية لمنع انتشار فيروس كورونا، واستبدال الامتحانات بالمرحلة الابتدائية ببحث يتم تقديمه على المنصة الإلكترونية، ويقدم طلاب الصفي الأول والثاني الإعدادي والأول الثانوي بحثا أيضا.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات عمل البحث للصف السادس الابتدائي

خطوات عمل بحث للصف السادس الابتدائي

ولطلاب الصف السادس الابتدائي، يجب الدخول على الرابط التالي لبنك المعرفة، في البداية، وهو:

study.ekb.eg

وبعد الدخول، يبدأ المعلم اختيار جموعة طلاب مكونة من خمسة طلاب، ثم الخطوة التالية اختيار موضوع البحث، ويكون طبقاً للمواد المقررة على الطلاب.

وبعد ذلك تأتي خطوة الدخول في بنك المعرفة المصري، ومن خلاله يمكن الاستفادة من المواد العملية المتوفرة عليه، والتي تساعد في تنفيذ البحث, وبعد تنفيذ مجموعة الطلابـ، يتم تسليمه للمدرس المسؤول لمراجعته وتقيمه أونلاين.

بنك المعرفة

ويمكن من خلال الرابط السابق لبنك المعرفة، الدخول لبنك المعرفة والاستفادة من البرامج والمواد العلمية الموجودة عليه لعمل البحث، والتي تعمل تلك المواد على مساعدة الطلاب.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا