رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا دون الحاجة للذهاب للمرور.

المخالفات المرورية إلكترونيا

وتأتي خدمة التعرف على المخالفات المرورية إلكترونيا، واحدة من الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، وتوفير الراحة بهم، والتعرف على المخالفات من خلال رابطك إلكتروني، بدلا من الحاجة للذهاب للمرور، ونعرض في السطور التالية، الرابط الإلكتروني للتعرف على مخالفات المرور.

وأعلن مركز معلومات النيابة العامة بإدارة التحول الرقمي لإنفاذ القانون، تقديم خدمات نيابات المرور، إلكترونيا، ومنها الاستعلام عن المخالفات المسجلة علي رخص التسيير بأنواعها، ورخص القيادة، وأيضا الاطلاع علي نماذج المخالفات المسجلة.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

ومن خلال الرابط التالي، يمكن الدخول للموقع الرسمي للنيابة العامة، والاستعلام عن المخالفات المرورية، والمسجلة على الرخص بكل أنواعها، ورخص القيادة، وأيضا يمكن من خلال الموقه الإطلاع على النماذج المسجلة للمخالفات، من هنا

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيا

وبعد الدخول للرابط السابق، عليك الضغط على أيقونة خدمات المرور.، ثم اختيار خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية، وتليها خطوة الضغط على الاستعلام عن مخالفات رخص القيادة.

ثم تأتي خطوة إدخال بيانات رخصة القيادة، وهي الرقم القومي ونوع الرخصة، والمحافظة، ثم الضغط على إجمالي المخالفات، وستظهر لك رقم الرخصة على الشاشة، ومعها إجمالي المخالفات والرسوم القضائية المستحقة.

وفي الخطوة التالية، يمكنك اختيار طلب استخراج شهادة وفاء بالغرامات، ومعها تستكمل البيانات الشخصية، ويمكنك أيضا الدفع إلكترونيا باختيار الطريقة المناسبة لك، عن طريق بطاقات الائتمان، أو الدفع نقدا عند الاستلام.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا