رئيس التحرير أحمد متولي
 تسجيل العمالة غير المنتظمة.. تفاصيل الحصول على 500 جنيه شهريا

تسجيل العمالة غير المنتظمة.. تفاصيل الحصول على 500 جنيه شهريا

مع الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن فيروس كورونا المستجد، اتخذت الدولة عدة إجراءات، ومنها محاولة رفع العبء عن كاهل العمالة غير المنتظمة، وخصصت لهم موقع إلكتروني للتسجيل، ورقم على تطبيق الواتساب أيضا، لدعمهم بـ500 جنيه شهريا.

تسجيل العمالة غير المنتظمة

سجل العديد من العمال بياناتهم على الموقع المخصص من وزارة القوى العاملة، وأيضا أرسلوا البيانات عبر تطبيق واتساب، للحصول على المبلغ الشهري الذي حددته الوزارة، ووضعت الأولوية لمن هم لا دخل لهم، واستثنت من تلك الإعانة التابعين لبرنامج تكافل وكرامة.

واستمر التسجيل بالموقع الإلكتروتي وإرسال البيانات عبر واتساب حتى السبت 28 مارس 2020، وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن الوزارة بدأت في فحص البيانات التي استقبلتها سواء على الموقع الإلكتروني أو على تطبيق واتساب، لبدء صرف المبلغ الشهري.

موعد صرف الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة في المنوفية

قال المستشار العمالى عفيفى محمد عفيفى وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة المنوفية، عن بدء صرف المنحة الاستثنائية التى أعلن عنها وزير القوى العاملة، للعمال المسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، والذين يحملون كارنيه الإدارة، مشيرا إلى أن الصرف سيكون ببطاقة الرقم القومي، تنفيا لتعليمات وزير القوى العاملة.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة، أن الصرف سيتم بداية من الاثنين 30 مارس 2020، من مكاتب البريد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011