رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزارة التربية والتعليم.. قرارات حول امتحانات نهاية العام

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم.. قرارات حول امتحانات نهاية العام

يتابع الطلاب وأولياء الأمور أيضا، قرارات وزارة التربية والتعليم، لمعرفة الجديد حول الامتحانات ومواعيدها، وأيضا المناهج الدراسية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة.

آخر قرارات وزارة التربية والتعليم

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن عن مجموعة من القرارات والإجراءات الاحترازية التي تخص العملية التعليمية، ومنها الاكتفاء بما تم دراسته حتى 15 مارس لجميع سنوات النقل، وذلك هو موعد تعليق الدراسة في المدراس والجامعات، وأيضا استكمال أجزاء المناهج المتبقية في العام الدراسي التالي

وقرر وزير التربية والتعليم، استكمال الأجزاء المتبقية من المنهج الخاص بالصف الثالث الثانوي، في السنة الأولى للجامعة، وأيضا عقد الاختبار التجريبي يوم 5 أبريل لطلبة الصف الأول الثانوي فقط من المنزل.

قرارات وزير التعليم

ومن ضمن قرارات وزير التربية والتعليم، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي لشهادة المرحلة الإعدادية، والانتقال للمرحلة التعليمية التالية (ثانوي عام/فني) بمجموع الفصلين الدراسيين، بجانب إعداد كل طالب ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020.

 وحول نتائج طلاب النقل، فمن المقرر أن تكون بناء على ملف الأنشطة التعليمية ونتائج الفصل الدراسي الأول، وقرر الوزير الإعلان عن الإطار العام للمشروع البحثي يوم ٢ أبريل2020، والتكليف بالمشروعات يوم 5 أبريل 2020.

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نشر القرارات الأخيرة في رسالة مصورة، وأعلن أنها قرارات للتيسير على الطلاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011