أكواد الطلاب.. رابط الاستعلام الإلكتروني

أكواد الطلاب.. رابط الاستعلام الإلكتروني

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط الاستعلام الإلكتروني عن أكواد الطلاب، التي تتيح الدخول للمنصات التعليمية المختلفة، والتي تعتبر أيضا حلقة تواصل بين الطلاب والمعلمين.

رابط الاستعلام عن أكواد الطلاب

ويمكن الاستعلام إلكترونيا عن أكواد الطلاب، من خلال الرابط الإلكتروني الذي تتيحه وزارة التربية والتعليم، وينشره «شبابيك»، ويمكن الدخول إليه من الرابط التالي:

http://studea.emis.gov.eg

ثم التسجيل، بالاسم والرقم القومي الموجود بظهر شهادة الميلاد، واختيار المحافظة، وأيضا اختيار نوع جنس الطالب إذا كان ذكر أو أنثى.

وزارة التربية والتعليم، قالت إنها أتاحت أكواد للطلاب يمكن الحصول عليها من خلال الرقم القومي الموجود بظهر شهادة الميلاد، وأوضحت أن تلك الأكواد تتيح للطلاب الدخول للمنصات التعليمية المختلفة، ومنها منصة أدمودوا Edmodo ةولتي تعد بمثابة رابط رسمي للتعامل بين المدرسين والطلاب عبر المنصة الإلكترونية.

منصة أدمودوا Edmodo

منصة أدمودوا هي منصة إلكترونية، يتم اشتراك جميع المدارس بها، ومن خلالها يتم التواصل بين المدرس والطالب، ويكون التواصل بينهما مباشرا، كما أنها تقدم الأبحاث المطلوبة للحصول على الدرجة النهائية للفصل الدراسي الثاني بها.

وزارة التربية والتعليم، ذكرت أن الطلاب الوافدين في مصر، لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط السابق، لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، ولكن سيتم إدراجها في الأيام المقبلة، وحتى إتمام هذا الأمر، يمكنهم الدخول على كافة المنصات التعليمية المختلفة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011