موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة بمحافظة القليوبية

كشفت مديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية عن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة والمقدرة بمبلغ 500 جنيه لمستحقيها، في إطار دعم الفئات الأكثر احتياجا.

وكانت وزارة القوى العاملة أعلنت صرف منحة 500 جنيه للعمالة الغير منتظمة تطبيقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص الوقوف بجانب عمال اليومية والمتضررين من تداعيات انتشار فيروس كورونا الاقتصادية.

ويستعرض «شبابيك» موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة بمحافظة القليوبية، والتي يتم صرفها من مكاتب البريد بالرقم القومي.

وتجدون في هذا التقرير كافة المعلومات عن برنامج دعم العمالة الغير منتظمة، ورابط موقع وزارة القوى العاملة الذي يمكن من خلاله التسجيل للحصول على المنحة.

موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة محافظة القليوبية

وأعلنت مديرية القوى العاملة بالقليوبية، أنه تم تسجيل 4897 مواطن بالقليوبية، ضمن العمالة الغير منتظمة على موقع وزارة القوى العاملة.

وأشارت المديرية في بيان لها أنه تم توفير مبلغ 2448500 جنيها، بواقع 500 جنيها لكل عامل ضمن العمالة الغير منتظمة التي تم تسجيلها حتى الآن، على أن يبدأ موعد الصرف لهم 2 أبريل المقبل، كما أنه جاري تسجيل باقي أسماء العمالة الغير منتظمة.

وأوضحت المديرية أنه يتم تجهيز باقي العمالة المسجلة على موقع الوزارة حتى الآن، حيث وصل عددهم 13522 مواطن، كما أنه سيتم الإعلان عن موعد الصرف لهم فور إعدادهم، علما بأن آخر منحة صرفتها المديرية للعمالة الغير منتظمة كانت منحة المولد النبوي الشريف تم صرفها لعدد 2886 مواطن، بإجمالي مبلغ 1343000 جنيها.

تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

وقال وزير القوى العاملة، الدكتور محمد سعفان «عايزين نطمن كل الناس ويجب إن يكون عندنا قدرة على التحمل شوية إن احنا نكون موجودين في البيت لفترة زمنية ده بالفعل بيأثر على الكثيرين وفي جزء كبير بتتحمله الشركات وأصحاب الأعمال لكن العمالة اللي احنا بنقول عليها اليومية أو غير المنتظمة في توجيه من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي نبص على الأكثر احتياجا ودي أكتر فئة في الظروف محتاجة نقف جنيها».

​​​​​​​وأضاف خلال مداخلة مع برنامج «مساء DMC» على فضائية «DMC»: «بالفعل عندنا قاعدة بيانات مجموعة في الـ27 مديرية على مستوى 27 محافظة قررنا بالفعل صرف 500 جنيه كمنحة استثنائية وتم إعداد الكشوف وتم إرسالها للبريد ليبدأ الصرف بالفعل».

وتابع: «الـ 500 جنيه احنا بنتكلم على الجزء الأول العمالة المسجلة بالفعل في إدارات العمالة غير المنتظمة في المحافظات وعددهم 120 ألف عامل، ومن بدأ تسجيلهم سيتم وضع آليات خلال أجهزة الدولة المختلفة وسنرعاهم خلال الفترة القادمة، وفي نقابات عمالية بتدفع تبرعات علشان نساعد العمالة ».

وقال: «خلال اليومين اللي فاتوا وصلنا إلى 25 ألف استمارة قدرنا نسجلهم ومستمر الموقع في تسجيلهم وبالتأكيد دا هيوضحلنا حجم المساعدات التي سيتم تقديمها لهم».

رابط تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة www.manpower.gov.eg

الآن يمكنك التقديم والتسجيل  إذا كنت ممن ينطبق عليهم شروط البيانات الغير المنتظمة، حيث يتاح لك الآن الدخول على الرابط الذي خصته الوزارة من هــنـــا.

وقالت وزارة القوى العاملة في ختام بيانها أنها لا تقبل أي طلبات تقدم باليد، واقتصرت تسجيل البيانات على التقديم الإلكتروني من oلال الرابط الذي ذكرنا في الأعلى، من موقع شبابيك.

كما نبهت وزارة القوى العاملة على جموع المصريين التي تندرج تحت مسمى العمالة غير المنتظمة إلى سرعة تسجيل بياناتهم على موقع وزارة القوى العاملة حتى تتمكن الوزارة من جمع جميع البيانات واتخاذ الإجراءات التي تصب في مصلحتهم.

ويراعى أن الموقع الإلكتروني يعاني من الضغط الواقع عليه في الكثير من الفترات خلال اليوم، وكل ما عليك هو معاودة المحاولة في وقت آخر.

أما عن كيفية التسجيل فتكون من خلال الاستمارة المتوفرة على الواجهة الرئيسية لموقع الوزارة، وملء البيانات المطلوبة بداخلها.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا