زرافة ثلاثية الأبعاد 3D.. طريقة التقاط الصور مع الحيوانات في المنزل

أبهرت تقنية التصوير مع الحيوانات ثلاثية الأبعاد الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم بعد أن سمحت لهم بالتقاط صور مع الحيوانات المفضلة لديهم في المنزل.

وجاءت الزرافة ضمن أكثر الحيوانات طلبا للتصوير من جانب المستخدمين وحرص الكثيرون على مشاركة الصور التي التقطوها عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

 ويتاح لكل مستخدم هاتف ذكي أيا كان نوعه أو نظام التشغيل الذس يعتمد عليه التصوير مع كلب ثلاثي الأبعاد 3D في منزله ليبدو وكأنه حي بالفعل.

وتنامت بشكل لافت عمليات البحث من مستخدمي الإنترنت من خلال أجهزة الهواتف الذكية، عن طريقة التصوير مع زرافة ثلاثية أبعاد أو مع أي حيوان آخر بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D والتي أتاحتها شركة جوجل للمستخدمين.

​​​​​​​

زرافة ثلاثية الأبعاد

من بين الحيوانات التي تمكنك شركة جوجل من التقاط الصور معها هي الزرافة، وتعد أطول حيوان في العامل واشتهرت بلطافتها مع زوارها في حدائق الحيوان من البشر.

وانطلقت الخدمة لأصحاب هواتف الآيفون من خلال متصفح سفاري    safari لكن أصبح بإمكان أصحاب هواتف الأندرويد استخدام هذه الخدمة التي أطلقتها جوجل.

وتحاول جوجل إضافة بعض المميزات على خدماتها في ظل الظروف التي يمر بها العالم من انتشار فيروس كورونا وبقاء ملايين الناس في منازلهم، وبينها التصوير مع الحيوانات 3D.

وتعد هذه اللعبة من ألعاب التسلية، حيث نشر الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور أبنائهم مع الحيوانات ثلاثاية الأبعاد في المنزل.

خطوات التقاط الصور مع الحيوانات ثلاثية الأبعاد

كل ما تحتاج إليه هو هاتف متصل بالانترنت حتى تتمكن من الدخول على متصفح جوجل كروم أو متصفح سفاري.

الخطوة الأولى: ادخل على متصفح جوجل كروم أو متصفح سفاري واكتب اسم الحيوان الذي تريد التقاط الصورة له وليكن تايجر.

الخطوة الثانية: بعد ذلك ابحث وستخرج لك نتائج البحث متضمنة كلمة ثلاثية الأبعاد.

الخطوة الثالثة: اضغط على كلمة ثلاثية الأبعاد، ستفتح لك الكاميرا.

الخطوة الرابعة: وجه الكاميرا على الأرض ليبدأ التايجر في الظهور أمامك بشكل ثلاثي الأبعاد ويمكن التقاط صورا للأطفال أو أي شخص بحوار هذا النمر.

​​​​​​​

وفرضت العديد من الدول حظر التجول للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ولذلك يبحث ملاين المواطنين عن بدائل تشغل أوقاتهم خلال المكوث في المنزل.

وتحاول كبرى العلامات التجارية في العالم مساعدة الحكومات في فرض العزل المنزلي ومنع التجمعات، ومن بين ذلك إتاحة جوجل لتلك الخدمة بالإضافة لتقديم الدعم لفئة من مواقع الإنترنت.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا