عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم.. 4 وفيات جديدة

عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم.. 4 وفيات جديدة

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم 29 مارس 2020، عن آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في مصر، وذلك في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها الوزارة لخريطة انتشار الفيروس في مختلف المحافظات المصرية، من حيث معدلات الإصابة والشفاء والوفاة.

خطوط التواصل مع وزارة الصحة بخصوص كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، على رفعها لحالة الاستعداد على مستوى جميع المحافظات في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، مشدد على متابعتها للموقف بخصوص فيروس "كورونا المستجد" بشكل مستمر.

وأضافت الوزارة بأنها تعمل على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتطلبة للحماية من أية أمراض معدية أو فيروسات، لافتة إلى أنه في ذلك الإطار قد خصصت الوزارة، خطا ساخنا برقم 105، ورقم 15335، وذلك لإستقبال جميع التساؤلات من جانب المواطنين فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد وغيرها من الأمراض المعدية.

عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا في مصر اليوم

وصرح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، بأن معدلات حالات الشفاء قد ارتفعت إلى 182 حالة، مشيرة إلى خروج نحو أحد عشر مصر من المصابين بالفيروس من مستشفى العزل بعد إتمام شفائهم وتلقيهم الرعاية الطبية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أنه بذلك قد ارتفع إجمالي أعداد المتعافين من الفيروس إلى 132، بناء على الأعداد الجديد للأشخاص الذين تحولت نتاجهم من إيجابية إلى سلبية.

عدد الوفيات بفيروس كورونا في مصر اليوم وقال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، إن الوزارة قد رصدت اليوم 29 مارس 2020، أربع حالات وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن حالات الوفيات من قاطني محافظة القاهرة، وتتراوح أعمارهم ما بين 58 عامًا و84 عامًا، وقد توفوا إثر وصولهم إلى المستشفيات في حالات صحية متأخرة، وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى40 حالة وفاة.

عدد مصابين فيروس كورونا في مصر اليوم

نوه مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد، بأن اليوم 29 مارس 2020، شهد تسجيل 33 حالة إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن كافة الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا جنسيتهم مصرية.

أسباب الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في مصر

وأوضح أن الحالات الايجابية بفيروس كورونا جميعها من المخالطين للحالات الإيجابية التي سبق اكتشافها، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار عمليات ترصد وتقصي الوزارة يما يتماشى مع توجيهات منظمة الصحة العالمية، وتخضع الحالات التي ثبت إيجابيتها بفيروس كورونا دخلت مستشفيات العزل وتخضع للرعاية الطبية، بما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر

وذكر مجاهد أن العدد الإجمالي لأعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى اليوم 29 مارس 2020، قد ارتفع إلى 609 حالات من بينهم 132 حالة شُفيت وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى 40 حالة وفاة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة