رئيس التحرير أحمد متولي
 بدل المهن الطبية.. تعرف على قيمة البدل بعد الزيادة الجديدة

بدل المهن الطبية.. تعرف على قيمة البدل بعد الزيادة الجديدة

تنشر «شبابيك»، في السطور التالية، قيمة بدل المهن الطبية، بعد قرار زيادته من قبل رئيس الجمهورية، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، والخطة الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

زيادة بدل المهن الطبيبة

قال الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، إن بدل المهن الطبية الذي كان يتقاضاه الطبيب كان مقرر 700 جنيه، وبعد الضرائب يصل البدل لـ400 جنيه، ومع الزيادة الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية سيصل البدل لأكثر من 800 جنيه.

وأضاف الدكتور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، في تصريحات له، أن هناك خلطا بين بدل المهن الطبية، وبدل العدوى الذي يصل لـ19 جنيها، مشيرا إلى أن هناك مطالب عديدة بزيادته، ليصل ما بين 2000 لـ3000 بحسب طبيعة العمل.

قرارات رئاسية بزيادة بدل المهن الطبية

وفي عدة قرارات رئاسية أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقرر زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2,25 مليار جنيه، بجانب إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

بدل المهن الطبية

يذكر أن بدل المهن الطبية، تم إقراه بالقانون رقم 14 لسنة 2014، ويتم صرفه لكل من الأطباء، التمريض، الصيادلة، العلاج طبيعى، أطباء الأسنان، فنيين المعامل، وأساتذة كليات الطب وهيئات التدريس، والأطباء البيطريين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011