رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج الثانوية العامة.. مقرر اللغة الإنجليزية من الصف الأول إلى الثالث الثانوي

منهج الثانوية العامة.. مقرر اللغة الإنجليزية من الصف الأول إلى الثالث الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم ممثلة في شعبة اللغة الأجنبية، عن الأجزاء المقررة في مناهج اللغة الإنجليزية الأولى والثانية، على مستوى المراحل التعليمية المختلفة بداية من المرحلة الابتدائية ومروراً بالإعدادية وانتهاء بالمرحلة الثانوية.

منهج الثانوية العامة.. سبب تعديل المنهاج 

اتخذت وزارة التربية والتعليم قرارا بتعديل المنهاج، بحيث يتم اعتماد ماتم شرحه للطلاب حتى تاريخ اتخاذ قرار تعليق الدراسة في المدارس بعد قرارات الدولة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن جانبه اتخذ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، قرارا باعتبار المناهج التي تم شرحها حتى موعد اتخاذ قرار تعليق الدراسة هي المناهج التي سيجري طلاب المراحل الثانوية الدبلومات الفنية الامتحانات عليها.

الصفوف التي حذف من منهاجها

وأوضح منشور وزارة التربية والتعليم، أن الصفوف التي شهدت مناهجها الدراسة تعديل فيما يتعلق باللغة الإنجليزية الأولى والثانية، تبدأ من الصف الثالث وحتى السادس في الشهادة الابتدائية، وفي المرحلة الإعدادية تشتمل عملية تعديل المناهج على مستوى السنوات الثلاثة، وكذلك الأمر في المرحلة الثانوية التي شهدتها مناهجها تعديلاً في المادة الإنجليزية الأولى والثانية تعديلاً.

جدول المواد المقررة في اللغة الانجليزية

يكشف شبابيك عن جدول المنشور الذي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بمناهج الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2019/2020، وهي تتضح في الصورة التالية.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011