رئيس التحرير أحمد متولي
 مقررات الصف السادس الابتدائي.. رابط بنك المعرفة المصري لعمل أبحاث الطلاب

مقررات الصف السادس الابتدائي.. رابط بنك المعرفة المصري لعمل أبحاث الطلاب

ينشر موقع شبابيك مقررات الصف السادس الابتدائي، بعد إعلان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، اختبار الطلاب في ما تم دراسته حتى 15 مارس 2020.

وكشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عن مناهج الطلاب المقررة للعام الدراسي الجاري، بعد إعلان وقف الدراسة حتى يوم 15 مارس 2020، بسبب انتشار فيروس كورونا.

مقررات الصف السادس الابتدائي

خطة توزيع منهج العلوم للصف السادس الابتدائي: يبدأ منهج الترم الثاني من الوحدة الأولى القوى والحركة أنواع الوافع وتنتهي بالمصابيح الكهربية.

خطة توزيع منهج الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي: يبدأ منهج الترم الثاني من الوحدة الأولى البيئة الصحراوية والخصائص الطبيعية للبيئة الصحراوية، حتى الموارد والأننشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية.

خطة توزيع منهج الرياضيات للصف السادس الابتدائي: يبدأ منهج الترم الثاني من الأعداد الصحيحة وجمع وطرح الأعداد الصحيحة  حتى نهاية الوحدة الأولى.

خطة توزيع منهج التاريخ للصف السادس الابتدائي الحركة الوطنية ومقاومة الاحتلال البريطاني، نظام الحكم العثماني في مصر، ثورة 1919 التحولات السياسية والاقتصادية خلال ثورة 23 يوليو.

للتعرف على باقي المناهج اضغط هنا.

كيفية عمل بحث للصف السادس الابتدائي

ومن المقرر أن يقدم طلاب المرحلة الابتدائية البحث بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى السادس الابتدائي، ويقدم البحث في كل مادة دراسية، ويأتي ذلك عقب قرار وزير التعليم بتعليق الدراسة تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية لمنع انتشار فيروس كورونا، واستبدال الامتحانات بالمرحلة الابتدائية ببحث يتم تقديمه على المنصة الإلكترونية، ويقدم طلاب الصفي الأول والثاني الإعدادي والأول الثانوي بحثا أيضا.

خطوات عمل بحث للصف السادس الابتدائي

يجب دخول طلاب الصف السادس الابتدائي، على رابط بنك المعرفة المصري من هـنــا.

وبعد الدخول، يبدأ المعلم اختيار مجموعة طلابية مكونة من خمسة طلاب، ثم اختيار موضوع البحث، ويكون طبقاً للمواد المقررة.

وبعد ذلك تأتي خطوة الدخول في بنك المعرفة المصري، ومن خلاله يمكن الاستفادة من المواد العملية المتوفرة عليه، والتي تساعد في تنفيذ البحث.

بعد الانتهاء من التنفيذ يتم تسليمه للمدرس المسؤول لمراجعته وتقيمه أونلاين.

بنك المعرفة المصري

ويمكن من خلال رابط بنك المعرفة المصري، الدخول لبنك المعرفة والاستفادة من البرامج والمواد العلمية الموجودة عليه لعمل البحث، والتي تعمل تلك المواد على مساعدة الطلاب.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة