رئيس التحرير أحمد متولي
 الأجزاء المحذوفة من مناهج الأزهر 2020 بوابة الأزهر الإلكترونية

الأجزاء المحذوفة من مناهج الأزهر 2020 بوابة الأزهر الإلكترونية

ينشر «شبابيك» رابط التعرف على الأجزاء المحذوفة من مناهج الأزهر 2020 على بوابة الأزهر الإلكترونية، لجميع المراحل الدراسية سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

وكان المركز الإعلامي للأزهر الشريف، أصدر بيانا الجمعة الماضي، أعلن فيه مجموعة من القرارات الهامة تخص طلاب مراحل التعليم الابتدائية والإعدادية والثانوية، بشأن حذف أجزاء من المناهج.

وجاء في البيان أن القرارت المتخذة في إطار حرص الأزهر الشريف على مصلحة أبنائه الطلاب والحفاظ عليهم، وفي ضوء مواكبة خطط الدولة لمواجهة مستجدات فيروس كورونا.

حذف أجزاء من مناهج الأزهر 2020

وقرر وكيل الأزهر، الشيخ صالح عباس الآتي :

  • الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.
  • استكمال ما لم يستطع الطالب تحصيله من نواتج التعلم بسبب إلغاء بعض الموضوعات التي كانت مقررة عليه ضمن مقرر الفصل الدراسي الثاني لهذا العام في العام الدراسي المقبل ، وتعهدت جامعة الأزهر الشريف بجبر ما فات طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية من مهارات نتيجة عدم استكمال موضوعات المقرر بجميع كليات الجامعة التي سيلتحقون بها في العام الدراسي الجديد 2020 / 2021.
  • سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية التي سوف تنعقد في موعدها المقرر إن شاء الله ، حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب.
  • تجري هذه القرارات على جميع المعاهد العادية والنموذجية والخاصة ومعاهد البعوث الإسلامية ، وكذا أبناؤنا في الخارج.
  • الطلاب المتقدمون من الخارج و الباقون للإعادة  من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية تسري عليهم هذه القواعد أيضا.

المحذوف من مناهج الأزهر 2020

وتضمنت القرارات أن يتم تقييم الطلاب جميعهم بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية  فيما تم تدريسه حتى 15 مارس.

وتم تكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر على وجه الدقة وإعلانه للطلاب على موقع بوابة الأزهر الإليكترونية في موعد أقصاه يوم الاثنين 30 مارس ويتم مراعاة ذلك في المشروع البحثي وفي أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية.

وتتيح بوابة الازهر الإلكترونية على الإنترنت التعرف على توزيع خريطة المنهج الدراسي على الشهور لكل السنوات الدراسية ويمكن بذلك التعرف على الأجزاء المحذوفة من هنا.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة