رابط وكيفية الحصول على كود الطالب «studea.emis.gov.eg» بالرقم القومي

يستعرض «شبابيك» كيفية الحصول على كود الطالب بالقرم القومي من موقع وزارة التربية والتعليم، ورابط الاستعلام عنه، ليستخدمه الطلاب في جميع المراحل الدراسة للولوج لمنصات التعليم عن بعد.

وفتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ أيام قليلة باب الاستعلام عن كود الطالب إلكترونيا من أيام، تمهيدا لفتح منصة التعليم التي سيتم رفع مشاريع البحث عليها.

كيفية الحصول على كود الطالب

يكون الحصول على كود الطالب بالدخول للموقع الذي سنرفق رابطه تاليا ثم كتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون مدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولدت بها والمدونة على شهادة الميلاد.

وبعد ذلك تأتي خطوة النوع سواء ذكر أو أنثى، والخطوة النهائية الضغط على تسجيل الدخول.

وزارة التربية والتعليم، أكدت أن تلك الخطوات جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب فى الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، وتتيح تلك الأكواد للطلاب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتى سيتم التواصل من خلالها بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثى من خلالها.

رابط الاستعلام عن كود الطالب

من خلال الرابط التالي، والتابع لوزارة التربية والتعليم، يمكن استخراج كود الطالب:

http://studea.emis.gov.eg/

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم بعد أيام قليلة الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بمشروعات البحث المكلف بها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي.

كود الطالب للوافدين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في بيانها، أن الطلاب الوافدين في مصر لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الرابط الموجود بالأعلى، لأنه يعتمد على الرقم القومى للطالب، ومن المقرر أن يتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة، ولكن يمكنهم استخدام منصات التعلم المختلفة طوال الوقت.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا