رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة.. سجل في استمارة العمالة اليومية قبل فوات الأوان

ينشر موقع شبابيك رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة أو العمالة اليومية على موقع وزارة القوى العاملة للحصول على منحة 500 جنيه التي أقرتها الوزارة لفئة العمالة اليومية، وكيفية التسجيل في استمارة تسجيل بيانات العمالة اليومية في مصر.

وسجل على رابط استمارة بيانات العمالة اليومية اكثر من نصف مليون مواطن مصري، استجابة لمناشدة وزارة القوى العاملة بضرورة تسجيل بيانات جميع الفئات التي تنتمي إلى العمالة غير المنتظمة.

متى ينتهي تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

وصرح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن باب تسجيل بيانات العملة غير المنتظمة مفتوح على مدار 24 ساعة ليتمكن الجميع من تسيل بياناتهم.

وأشار إلى أن موعد انتهاء تسجيل البيانات سيكون مع انتهاء أزمة فيروس كورونا في مصر، موضحا أن الدولة تعطي اهتماما كبيرا لهذه الفئة المهمة من الشعب المصري وتريد رفع العبء عنهم.

موقع وزارة القوى العاملة تسجيل العمالة غير المنتظمة

ولذلك قررت وزارة القوى العاملة إنشاء موقع إلكتروني لاستقبال طلبات الراغبين من العمالة اليومية بتسجيل بياناتهم الشخصية المطلوبة من أجل فحصها وتسليم المنح المالية للفئات المستحقة من هذه الشريحة من المجتمع.

وقررت الوزارة تخصيص 500 جنيه للفئات المستحقة من العمالة اليومية سيتم صرفها للفئات المستحقة من العمالة غير المنتظمة.

استمارة تسجيل العمالة غير المنتظمة

وأنشأت وزارة القوى العاملة استمارة يمكن للعمالة غير المنتظمة تسجيل بياناتهم من خلالها، على أن تراجع اللجان المختصة في الوزارة هذه البيانات وترتيب المستحقين للمنحة حسب الاولوية والتضرر من قرارات الوقاية من فيروس كورونا.

كما خصصت وزارة القوى العاملة أرقاما للتواصل، مؤكدة أن هذه الأرقام هدفها فتح قناة تواصل بين العمالة غير المنتظمة والوزارة بشكل مباشر للرد على استفساراتهم بخصوص تسجيل البيانات والمنحة المالية المخصصة لهم.

رابط تسجيل بيانات العمالة اليومية

ولتسجيل بيانات العمالة اليومية يجب الدخول على رابط الوزارة من هــنــا.

موعد ومكان صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وأعلن وزارة القوى العاملة أنه سيتم صرف منحة العمالة غير المنتظمة بداية من يوم الإثنين الموافق 30 مارس 2020.

وعن مكان الصرف، أشارت الوزارة أنه يمكن للعمالة اليومية صرف المنحة من خلال مكاتب البريد.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا