رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد صرف معاشات شهر أبريل من مكاتب البريد

موعد صرف معاشات شهر أبريل من مكاتب البريد

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد صرف معاشات شهر أبريل 2020 من مكاتب البريد، وأيضا الخطة الاحترازية والوقائية التي تضعها الدولة، للح من انتشار فيروس كورونا المستجد.

موعد صرف معاشات شهر أبريل من مكاتب البريد

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن صرف معاشات شهر أبريل ستبدأ في الأربعاء 1 أبريل 2020، من منافذ الصرف، والبالغ عددها حوالي 4350 منفذ ومكتب بريد، وأيضا ماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف آلي.

أضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات له، أنه منعا للزحام، وتماشيا مع خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم تنفيذ آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل، لمنع التكمدس والزحام بمكاتب البريد وأمام ماكينات الصؤاف الآلي أيضا، على أن يتم تحويل المعاشات المحولة على حسابات البنوك الأربعاء من أبريل 2020.

صرف معاشات شهر أبريل 2020

ووفقا لتصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، فأصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل، وعددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام الأربعاء والخميس والسبت، 1 و2 و3 أبريل 2020.

وأصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه، وعددهم 2.5 مليون قائم بالصرف، سيتمكنون من صرف معاشاتهم أيام الأحد والاثنين والثلاثاء 5 و6 و7 أبريل 2020، أما أصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه وعددهم 1.8 مليون قائم بالصرف، سيتمكنون من صرف معاشاتهم يومى الأربعاء والخميس 8 و9 أبريل 2020، ومن يتخلف عن الصرف خلال المواعيد المحددة، يمكن الصرف في المواعيد اللاحقة.

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتناعي، قالت إنه تمت مخاطبة محافظ البنك المركزي لإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة على رسم السحب من الصرافات الآلية، وذلك لمدة 6 أشهر، لتخفيف التكدس على مكاتب البريد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011