رئيس التحرير أحمد متولي
 إرشادات الوقاية للمخالطين لمصابين بفيروس كورونا

إرشادات الوقاية للمخالطين لمصابين بفيروس كورونا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، إرشادات الوقاية للمخالطين لفيروس كورونا، وفقا لما نشرته وزارة الصحة المصرية، لتوعية المواطنين، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

إرشادات الوقاية للمخالطين لمصابين بفيروس كورونا

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، الإرشادات التي نشرتها وزارة الصحة المصرية، للمخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا، والموجودين بحجر صحي منزلي، حتى لا ينتقل إليهم الفيروس.

قالت وزارة الصحة في نصائحها ضرورة الحفاظ على مسافة بين الشخص السليم والمريض تصل لمتر ونصف، وعدم الجلوس مع الشخص المريض بالفيروس في غرفة مغلقة، بالإضافة لاستخدام غرفة نوم منفصلة لباقي أفراد الأسرة، ودورة مياة منفصلة إذا أمكن ذلك.

وعند التواصل مع شخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، عليك ارتداء الكمامة، ثم رميها في سلة المهملات المغلقة، وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار واستخدام الكحول، والحرص على عدم لمس الوجه.

نصائح وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا

ومن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة المصرية عدم استخدام أدوات الشخص المصاب من طبق وكوب وغيرها، والفوط أيضا، وتنظيف تلك الأدوات بالماء والصابون باستمرار.

تنظيف الأسطح في المنزل بشكل مستمر، وارتداء قفاز عند تنظيفها، بالإضافة لتهوية المنزل بشكل مستمر.

ونصحت وزارة الصحة والسكان، بتقليل النزول من المنزل ومنعه إلا في الحالات الضرورية فقط، لمنع الاختلاط والتجمعات، التي قد تتسبب في انتشار الفيروس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011