رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار البنزين.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

أسعار البنزين.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

نشر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول خفض أسعار البنزين، وينشر «شبابيك»، في السطور التالية، حقيقة الأمر.

أسعار البنزين اليوم

قالت مصادر لصحيفة اليوم السابع، أنه سيتم إعلان الأسعار الجديدة للمنتجات البترولية، في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2020، لمدة 3 أشهر، بداية من شهر أبريل وحتى نهاية شهر يونيو من نفس العام، باجتماع لجنة تسعير البنزين.

وفقا لصحيفة اليوم السابع، المصادر أوضحت أن هناك اتجاه لخفض أسعار المنتجات البترولية بنسبة تصل لـ10%، نتيحة تراجع أسعار خام البرنت من بداية عام 2020، وذكرت المصادر أن الأسعار بدأت في التراجع مع أزمة فيروس كورونا، وحرب الأسعار بين كل من المملكة العربية السعودية ورسيا، وسجلت أسعار النفط أمس 20 دولار للبرميل في انخفاض لم تشهده الأسعار منذ 17 عاما، نقلا عن تصريحات المصادر.

أسعار البنزين

المعادلة السعرية لأسعار البنزين، مرتبطة بمتوسط سعر خام البرنت وأيضا سعر الصرف، وفي الاجتماع الأخير الذي عقد في ديسمبر الماضي، حددت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، والتي تعمل على مراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، تثبيت سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة في السوق المحلية عند 6.5 جنيه للتر لبنزين 80، و7.75 جنيه للتر لبنزين 92، و8.75 جنيه للتر البنزين 95.

أسعار المحروقات

وفي الاجتماع، تقرر الإبقاء على سعر السولار،  ليقف عند 6.75 جنيه للتر، وطن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز ليصل لـ 4250 جنيهًا للطن.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011