رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد مظاهرة أهالي قرية الهياتم لفك العزل الصحي بسبب كورونا

شاهد مظاهرة أهالي قرية الهياتم لفك العزل الصحي بسبب كورونا

نظم المئات من أهالي قرية الهياتم التابعة لمركز المحلة مظاهرة كبيرة داخل القرية، مساء الأربعاء، مسيرة احتجاجية على استمرار عزلهم لليوم الثاني على التوالي ومنع خروج أو دخول أحد إليها، بسبب ظهور ١٢ حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» داخل القرية والاشتباه في إصابة ٢٢ آخرين.

وطالب المتظاهرون بفك الحظر والسماح لأهالي القرية بالخروج، وطافت المظاهرة أنحاء القرية، وردد المشاركون هتافات: «واحد اتنين الهياتم فين.. مش عايزين كراتين من حد».

كان أحد نواب دائرة مركز المحلة وزع كراتين مواد غذائية تحمل صورته الشخصية على أهالي القرية، ما أغضبهم ودفعهم إلى النزول في مظاهرات تطالب بإلغاء الحجر الصحي في القرية وعدم قبول أي مواد غذائية من أي جهة.

وحاصرت أجهزة الأمن بقيادة مأمور مركز المحلة، العميد محمود كشك، جميع مداخل ومخارج القرية، وأمر القوات بعدم التعامل معهم أو الاقتراب منهم، والاستعانة بمشايخ القرية لتقديم النصيحة، وسرعة فض المظاهرة حتى لا يتم نقل العدوى أو فك الحظر والوقوع تحت طائلة القانون.

ونجح «كشك» في إقناع الأهالي لفض المظاهرة التي استمرت نحو ساعة، فيما قام النائب محمد مرعي بالاتصال بعدد كبير من أهالى القرية وأقتعهم بالرجوع إلى منازلهم حفاظا على سلامتهم، موكدا لهم أن ما تقوم به الدولة ووزارتا الداخلية والصحة الهدف منه الحافظ على صحتهم خوفا من انتشار العدوى.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة