رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية عمل بحث لسنوات النقل والإعدادية .. قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

كيفية عمل بحث لسنوات النقل والإعدادية .. قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، كيفية عمل بحث لطلاب النقل والإعدادية، والذي سيكون بديلا عن امتحانات نهاية العام، بعد قرارا تعليق الدراسة، خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيعلن وزير التعليم الدكتور طارق شوقي آلية عمل البحث اليوم الخميس 2 أبريل 2020.

كيفية عمل بحث لسنوات النقل والإعدادية

ويحتاج البحث لعدة شروط، فلابد أن يكون له معايير محددة، وعند وجود أبحاث متشابهة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، ومن المقرر أن تعد وزارة التربية والتعليم فيديو اليوم الخميس 2 أبريل 2020 لشرح كيفية عمل البحث لسنوات النقل والإعدادية، ليتمكنوا من الانتقال للسنة الدراسية التالية، ويكون هذا البحث بديلا لامتحانات نهاية العام.

خطوات عمل البحث للنقل والإعدادي

ويبحث العديد من الطلاب عن خطوات عمل البحث التي سيعلن عنها الوزير اليوم، لأنها تعتبر بمثابة امتحانات نهاية العام، ودرجات البحث ستعامل معاهلة درجات امتحانات نهاية العام، وبناء عليه سينتقل الطالب للسنة الدراسية التالية، بعد تقديم البحث.

وكان وزير التربية والتعليم، قد قرر إلغاء امتحانات سنوات النقل والإعدادية، والاكتفاء بتقديم بحث إلكتروني، و1لك ضمن خطة الدولة الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وجاء ذلك بعد قرار رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة، حفاظا على صحة الطلبة، كما تم تعليق الدراسة في الجامعات أيضا، لمنع التجمعات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011