رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد حظر التجوال يومي الجمعة والسبت.. هل يُمنع الخروج طوال 48 ساعة؟

مواعيد حظر التجوال يومي الجمعة والسبت.. هل يُمنع الخروج طوال 48 ساعة؟

يستعلم مواطنون مصريون عن مواعيد حظر التجوال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، لتخوف البعض منهم من التعرض للمساءلة القانونية حال خرق النظام.

ويستعرض «شبابيك» مواعيد حظر التجوال يومي الجمعة والسبت، وفقا لأحد الخبراء الأمنيين الذي فسر مشروع قانون تقييد حركة المواطنين لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

مواعيد حظر التجوال يومي الجمعة والسبت

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أصدرت قرار حظر التجوال لمدة 11 ساعة يوميا بداية من السابعة مساء، وحتى السادسة صباحا، ماعدا محلات البقالة والصيدليات والسوبر ماركت والمخابز، ويومي الجمعة والسبت إغلاق كامل، ماعدا أيضا محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات، والمخابز.

وقال الخبير الأمني، اللواء أشرف يعقوب، في تصريحات صحفية إنه لا تهاون فى تنفيذ قرار حظر التجوال منذ السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، أما يومي الجمعة والسبت فسيكون هناك إغلاق كلي للمحلات والمقاهي والمولات طيلة اليوم.

وفي يومي الجمعة والسبت تستمر حركة المواصلات والقطارات حتى السابعة مساء، ويستثني من الحظر محلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات، والمخابز أيضا ولا تتقيد حركة المواطنين إلا ابتداء من هذا الموعد.

​​​​​​​

وينطبق الأمر على يومي الجمعة والسبت، ليبدأ المواطنون يوم الأحد عودة مواعيد الحظر العادية من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا مع إتاحة فتح محال العمل إلى الخامسة.

وطالبت وزارة الداخلية من المواطنين الالتزام بمواعيد الحظر منعا لتعرض للعقوبة التي قد تصل إلى حبس أو غرامة مالية قيمتها 4000 جنيه، موضحة أن قرارات الحظر تأتي ضمن خطة الدولة والإجراءات الوقائية والاحترازية، لمنع التجمعات خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة