رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد تسليم شرائح التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

مواعيد تسليم شرائح التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

كشفت الشركة المصرية للاتصالات عن مواعيد تسليم شرائح التابلت لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي يستخدمونها للدخول على الإنترنت من الجهاز اللوحي لأداء الاختبارات.

مواعيد تسليم شرائح التابلت

وأعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن استمرار توزيع شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي خلال يومي الجمعة والسبت داخل المدارس والإدارات التعليمية على مستوى جميع محافظات الجمهورية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور، مع الالتزام بكافة التدابير والإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب وأولياء الأمور وكذا الموظفين.

وقالت الوزارة إن طلاب الصف الأول الثانوي سيؤدون الامتحانات التجريبية خلال الفترة من ٥ أبريل حتى ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ من خلال منصة الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق شبكات الواي فاي بالمنازل أو من خلال شريحة الإنترنت المجانية والخاصة بالتابلت المدرسي، مضيفا أنه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة.

وأوضحت أن الاختبار التجريبي يهدف إلى تدريب الطلاب على الإجابة عن الأسئلة باستخدام التابلت استعدادا لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثانى، وأن نتائج تلك الاختبارات لن تؤثر على نتائج الطلاب في نهاية العام الدراسي، موضحا أن الاختبارات التجريبية ستكون بنظام الكتاب المفتوح، وفيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسي الثانى هذا العام حتى 15 مارس 2020، وسيتم تصحيحه إلكترونيا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد أعلنت أنها قامت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتسليم شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى في الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك تفاديا لتكدس الطلاب وأولياء الأمور في فروع ومراكز مبيعات الشركة حرصا على سلامتهم في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة