رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة عمل زينة رمضان 2020 في المنزل

طريقة عمل زينة رمضان 2020 في المنزل

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أفكار جديدة لعمل زينة شهر رمضان 2020، في المنزل.

زينة رمضان 2020

ويتميز الشهر الكريم بعدة طقوس، منها وضع الزينة المختلفة، التي نعرض لها في السطور التالية، مع طريقة عملها في المنزل، يمكن استخدام الأضواء الملونة في الشرفات، وداخل المنزل أيضا  كزينة للشهر الكريم، ويمكن استخدامها مع وضع مجسم بجوار تلك الزينة للشخصيات المحببة التي تذكرنا بالشهر الكريم، ومنها بوجي وطمطم أو فانوس رمضان.

طريقة عمل زينة رمضان في المنزل

غرفة المعيشة هي من الأكثر الأماكن التي تجلس بها الأسرة في شهر رمضان، ويمكن تزينها بطريقة سهلة وبسيطة، يشرحها لكم «شبابيك»، في السطور التالية.

يمكن استخدام مخدات بأشكال الخيامية لتزيين غرفة المعيشة، وأيضا يمكت استخدام قماش الخيامية الذي يباع بالمتر في الأسواق، لصنع مفارش للكراسي أو مربعات صغيرة على كراسي طاولة السفرة، وأيضا صنع مفرشا للطعام، ويمكن أيضا تزيين السفرة التي يجتمع حولها أفراد الأسرة في الشهر الكريم لتناول طعام الإفطار، ووضع مجسم لعربة فول في أحد جوانبها.

أفكار لتزيين المنزل في رمضان

ومن قماش الخيامية أيضا، يمكن تزيين الستائر في المنزل بشهر رمضان، من خلال إضافة شرائط أعلى الستائر بغرفة المعيشة، وثبيتها على شكل نصف دائرة، ويمكن أيضا وضع شرائط بطول الستائر لتزينها.

طريقة تزيين المنزل بالورق الملون

يمكن استخدم الورق المقوى الملون، وقصّه بعدة أشكال، منها شكل الهلال، أو النجوم، وتلوين هذه القصاصات، ثم ربطها بخيط لرفيع، ووضعها في غرفة الطعام، أو المطبخ، ومن الممكن أيضا كتابة على هذه الأشكال عبارات تعبر عن الشهر الكريم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011