رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط تحميل نموذج البحث

بوابة الأزهر الإلكترونية.. رابط تحميل نموذج البحث

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط تحميل نموذج البحث بديل الامتحان لطلاب الأزهر، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا.

بوابة الأزهر الإلكترونية

ويبحث العديد من طلاب الأزهر الشريف على خطوات ورابط البحث الذي سيجريه عدد من الطلاب كبديلا للامتحان، وسيكون هو بمثابة امتحان نهاية العام، وبناء عليه سيصعد الطال للسنة التالية.

وقرر وكيل الأزهر الشريف الشيخ صالح عباس، الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع الطلاب من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية وحتى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وفي السطور التالية، ننشر رابط تحميل نموذج البحث.

رابط تحميل نموذج البحث

ومن خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، يمكن تحميل نموذج البحث، من خلال الرابط التالي لبوابة الأزهر الإلكترونية:

- رابط الأزهر الالكترونية: http://www.alazhar.gov.eg/

وحدد قطاع المعاهد الأزهرية، تعليمات الأزهر الشريف لكنترولات جميع المناطق والمعاهد، الخاصة بعمل الأبحاث لنهاية العام الدراسي للطلاب، كما أوصى الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد أن تلتزم كنترولات المعاهد بعدة أمور، ومنها تقسيم الطلاب إلى مجموعات بكل مجموعة 5 طلاب، ويكون لكل مجموعة رائد وتكتب الأسماء في الاستمارة الخاصة بالطلاب، وهي رقم الجلوس والاسم والمرحلة واسم المعلم المشرف لكل مرحلة.

ويستلك الكنترول الأبحاث من الطلاب، مع إمضاء كل طالب بأنه سلم البحث لكنترول المعهد، ومن لم يسلم البحث يكتب أن الطالب لم يسلم البحث ويعتبر راسب، ولا يستطيع الصعود للسنة الدراسية التالية، والموجه سيكون له دورا أيضا فى تقييم الأبحاث بشكل عشوائى ومتابعة العمل وكتابة تقرير بذلك.

وستطرح أسئلة البحث على بوابة الأزهر الإلكترونية، بداية من الخميس 2 أبريل 2020، وبناء على التقسيم سيقوم كل معلم باختيار الموضوعات حسب تقسيم طلاب، لبدء عمل الأبحاث.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011