رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. خطوات عمل البحث

آخر قرارات وزير التربية والتعليم.. خطوات عمل البحث

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر قرارات وزير التربية والتعليم، والتي يبحث عنها العديد من الطلاب، بعد القرارات الاستثنائية التي تشهدها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها تعليق الدراسة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

وجاءت قرارت وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الأخيرة، حول كيفية وخطوات عمل البحث، والذي سيكون بديلا للامتحانات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، وهذا البحث هو بديلا للامتحان وبناء عليه سيصعد الطالب للسنة الدراسية المقبلة.

قرارات وزير التربية والتعليم

في مقطع فيديو على صفحته الرسمية، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن المشروع البحثي يقيس إدارك الطالب، ويعمل على دعم التعلم الذاتي، ومساعدة الطالب في التعاون مع الآخرين.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات الورقية لها إجابة محددة، ولكن هذا لا ينطبق على المشروع البحثي الذي يتيح للطالب التفكير، وله العديد من الأجوبة.

خطوات عمل البحث

وعن خطوات وكيفية عمل البحث للطلاب، قال شوقي إن الطالب سيقدم بحث واحد فقط وليس بحثا بكل مادة كما تردد، وسيتم الإعلان عن عناوين الأبحاث على البوابة الرسمية لوزارة التربية والتعليم في 9 أبريل 2020، وهنا سيختار الطالب العنوان المناسب له ولن يتم فرض العنوان عليه.

ويمكن تنفيذ البحث بصورة فردية أو عن طريق مجموعات يشترك خلالها كل 5 طلاب مع بعض، وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم، فبعد اختيار الطالب البحث الملائم له، يكتب العنوان والكود الذي حصل عليه الطالب، ثم يجيب عن الأسئلة الموضوعة الخاصة بالبحث، ويضيف المراجع التي اعتمد عليها بنهاية البحث، سواء كانت تلك المصادر الكتاب المدرسي أو المكتبة الإلكترونية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011