رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف يتم عمل البحث.. موعد طرح جدول المشروعات البحثية

كيف يتم عمل البحث.. موعد طرح جدول المشروعات البحثية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، موعد طرح جدول المشروعات البحثية، والتي سيقوم بها الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي كبديل لامتحانات نهاية العام 2020.

المشروعات البحثية لطلاب النقل والإعدادي

والمشروع البحثي بمثابة الامتحان، وبناء عليه سيصعد الطالب للسنة الدراسية الماضية، ويأتي ذلك تكاشيا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، بسبب انتشار فيروس كورونا، وتعليق الدراسة، لمنع التجمعات.

ونشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خطوات وتفاصيل عمل البحث، وأيضا موعد طرح الموضوعات البحثية، على موقع وزارة التربية والتعليم، والتي تعرضها لكم في السطور التالية.

موعد طرح جدول المشروعات البحثية

قال وزير التربية والتعليم إنه سيتم عرض جدول المشروعات البحثية على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم، بداية من 9 أبريل 2020، وحتى 15 أبريل 2020، ليختار الطالب المشروع البحثي الذي سيعمل عليه.

وسيقوك الطالب بعمل مشروع بحثي واحد، وليس مشروع بكل مادة، ويمكن أن يقوم بالبحث بمفرده، أو من خلال مجموعات تضم كل مجموعة 5 طلاب.

والطالب هو من يختار موضع البحث الخاص به، ولن يفرض عليه أيه مواضيع.

خطوات عمل البحث

بعد اختيار الطالب البحث الملائم له، يكتب العنوان والكود الذي حصل عليه الطالب، ثم يجيب عن الأسئلة الموضوعة الخاصة بالبحث، ويضيف المراجع التي اعتمد عليها بنهاية البحث، سواء كانت تلك المصادر الكتاب المدرسي أو المكتبة الإلكترونية، وأكد وزير التربية والتعليم، أن تلك الطريقة تتيح للطالب إمكانية التعليم الذاتي، والتعاون مع الآخرين أيضا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011