رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية تتيح رابط تسجيل العمالة غير المنتظمة

بوابة الأزهر الإلكترونية تتيح رابط تسجيل العمالة غير المنتظمة

تتيح بوابة الأزهر الالكترونية، تفاصيل المنحة المقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري، التابع لمؤسسة الأزهر الشريف، للعمالة غير المنتظمة في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تكون المنحة المقدمة للعمالة الغير منتظمة 500 جنيه لمن تنطبق عليهم الشروط والمواصفات، بعد التسجيل على بوابة الأزهر الإلكترونية، كما أن المنحة ربما تصرف من شهر إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى.

تسجيل  العمالة غير المنتظمة على بوابة الأزهر الإلكترونية

يمكن للعمالة غير المنتظمة، الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية للتسجيل على منحة العمالة غير المنتظمة وفقا للخطوات التالية:

أولا الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية والضغط على أيقونة التسجيل في العمالة غير المنتظمة التي تظهر على الشاشة الرئيسية للبوابة، كما يمكنك الدخول مباشرة من هـنــا.

ثانيا: كتابة اسم العامل ثم اسم الوالد ثلاثيا ثم الرقم القومي الخاص به.

ثالثا: كتابة رقم الهاتف المحمول والنوع والمحافظة والعنوان والحالة الاجتماعية والمهنة وجهة العمل الحالية ومتوسط دخل الأسرة، مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي من ظهرها.

رابعا: يتطلب التسجيل الإقرار على أن البيانات صحيحة ويتحمل مسئوليتها قانونا وتقديم المستندات متى طلبت منه علما بأن التسجيل مرة واحدة ولا يمكن تعديل البيانا، ثم يحفظ البيانات.

خدمات بوابة الأزهر الإلكترونية

كما تتيح بوابة الأزهر الإلكترونية، المقررات الدراسية، لطلاب المعاهد الأزهرية في مختلف المراحل الدراسية، وذلك بعد قرار توقف الدراسة بسبب مواجهة فيروس كورونا المستجد في 15 مارس 2020.

وبمكن لطلاب المعاهد الأزهرية الدخول للمقررات الدراسية مباشرة عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

بوابة الأزهر الإلكترونية تتيح مقررات الطلاب

مقرر الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي، للدخول إلى المقررات وتحميلها اضغط هـنــا.

مقرر الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الاعدادية، للدخول إلى المقررات وتحميلها اضغط هـنــا.

مقرر المرحلة الثانوية (علمي _ أدبي _ علوم إسلامية)، للدخول إلى المقررات وتحميلها اضغط هـنــا.

نظام تقييم طلاب الأزهر 2020

يشار إلى أن وكيل الأزهر، صالح عباس، أعلن في وقت سابق الاكتفاء بتقديم مشروع بحثي فيما درسه الطالب في كل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية ابتداء من الصف الثالث من المرحلة الابتدائية إلى الصف الثاني من المرحلة الثانوية بما فيهم طلاب الشهادتين الابتدائية والإعدادية

كما قرر وكيل الأزهر أن تقييم جميع طلاب الأزهر بما فيهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية فيما تم دراسته حتى 15 مارس 2020.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة