رئيس التحرير أحمد متولي
 المذاكرة الرقمية study ekb eg.. رابط المكتبة الرقمية

المذاكرة الرقمية study ekb eg.. رابط المكتبة الرقمية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم.

المذاكرة الرقمية study ekb eg

 يمكن للطلاب الدخول على المكتبة الرقمية، ومتابعة المناهج الدراسية من خلالها وذلك بعد القرارات الاستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة، والمكتبة متاحة باللغتين الإنجليزية والعربية، وتم إتاحتها بجانب بنك المعرفة، والتي تسعد الطلاب على المذاكرة، للطلاب بداية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

وفي السطور التالية، يعرض «شبابيك»، رابط المكتبة، وطريقة الدخول.

رابط المكتبة الرقمية study ekb eg

يمكن الدخول للمكتبة عبر الرابط التالي:

 https://study.ekb.eg

ثم اختيار الصف الدراسي، والمادة العلمية، وبعد ذلك الضغط على كلمة إبدأ وتحديد نوع المحتوى سواء مصور أو مرئي أو نصي أو اختبار.

وزير التربية والتعليم، قال في تصريحات سابقة له، إن الوزارة تمكنت  في 4 أيام فقط من بناء المكتبة الرقمية بداية من قرار تعطيل الدراسة، ليؤدي الطلاب الامتحانات  من خلالها، مشيراً إلى أن الدولة المصرية استثمرت على مدار سنوات فى منظومة التعليم، الأمر الذي مكنها من بناء المكتبة الرقمية.

وأوضحت وزارة التربية، أن عملية المذاكرة عبر المكتبة الرقمية تبدأ بالدخول لموقع المذاكرة الرقمية، على الرابط، الذي يضم محتوى علمي رقمي هائل لكافة المراحل التعليمية، بجانب استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضًلا عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموس ومعجم للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011