رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في مصر

حقيقة ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في مصر

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور في مصر، وأصدر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، بيانا، يوضخ ح خلاله حقيقة الأمر.

حقيقة ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور

نفي المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تردد بشأن ظهور سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور، وقال المركز في بيان له، إنه يتم إجراء فحص دوري شامل على جميع الطيور في المزارع ولا توجد بها أية أوبئة من أي نوع.

وتابع البيان، أنه لا يُصرح بنقل الطيور الحية إلا بعد التأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض، هذا فضلاً عن أنه لم يتم إصدار أي قرار بمنع تداول أو نقل الطيور الحية بين المحافظات.

وأكد المركز الإعلامي، في بيانه، أن الدولة تعمل على تطوير اللقاحات اللازمة لمواجهة أي تحور في إنفلونزا الطيور، وذلك بعد رصد عدد من الدول تحور الفيروس، وظهور سلالة جديدة تصيب الطيور وليس البشر.

وتابع البيان الصادر عن المركز الإعلامي، والتابع لمجلس الوزراء، أن هناك رقابة دورية ومستمرة بالتعاون مع الطب البيطري، لرصد ي تغيرات، أو ظهور سلالات جديدة.

وناشد المركز الإعلامي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، العاملين بالمواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بتوخي الحذر والدقة عند رصد وتداول المعلومات، والتأكد من مصدرها، لعدم نقل وتداول شائعات تثير القلق والبلبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011