رئيس التحرير أحمد متولي
 أكواد الطلاب وزارة التربية والتعليم.. رابط الاستعلام عن كود الطالب

أكواد الطلاب وزارة التربية والتعليم.. رابط الاستعلام عن كود الطالب

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط الاستعلام عن أكواد الطالب، ليتمكن من الدخول لمنصة الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم للصفين الأول والثاني الثانوي، أو لرفع الأبحاث للطلاب من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثالث الإعدادي.

أكواد الطلاب وزارة التربية والتعليم

تأتي تلك الإجراءات بعد قرار تعليق الدراسة، وفقا للخطة الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وطرحت وزارة التربية والتعليم العديد من المنصات، ومنها منصة كود الطالي، التي يحصل الطالب من خلالها على كود ليتمكن من الدخول للمنصات التعليمية المختلة، ونعرض الرابط الخاص بها في السطور التالية.

رابط منصة كود الطالب

ويمكن الحصول على كود الطالب، من خلال الرابط التالي:

https://studea.emis.gov.eg

طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيستخدمون هذا الكود في الدخول على منصة الامتحانات لإجراء الامتحانات نهاية العام الدراسي، أما الطلاب من الصف الثالث الإبتدائي، وحتى الثالث الإعدادي فيستخدمون الكود لإدخال المشروعات البحثية الخاصة بهم.

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سيكون هناك اختبارات تجريبية أولا أو تمهيدية، وبعد الاختبارات التمهيدية سيكون هناك اختبارات نهاية العام، بعدما يكون الطلاب قد تعودوا على الامتحان من المنزل عبر المنصة الإلكترونية.

والطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي سيعدون مشروعات بحثية بديلة لامتحانات نهاية العام، وسيعد الطالب مشروع بحثي واحد وليس مشروعات بكل مادة، ويمكن أن يقوم بع بمفرده أو في مجموعات، كل مجموعة تتكون من 5 طلاب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011