رئيس التحرير أحمد متولي
 زينة رمضان 2020.. أفكار منزلية سهلة وبسيطة

زينة رمضان 2020.. أفكار منزلية سهلة وبسيطة

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، أفكار لزينة رمضان 2020، والتي يمكن تصميمها في المنزل، بأفكار سهلة وبسيطة للاستمتع بالشهر الكريم.

زينة رمضان 2020

شهر رمضان الكريم، يتميز بالتجمعات العائلية المنزلية، فتكثر خلاله العزومات، على الإفطار والسحور، وأيضا مشاهدة المسلسلات والبرامج الرمضانية، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، العديد من الطرق البسيطة والسهلة لصنع زينة رمضان في المنزل.

طرق لصنع زينة رمضان في المنزل 2020

الأضواء الملونة

ويمكن تزيين المنزل بطرق بسيطة، منها الأضواء التي تباع بالمتر في الأسواق، ويمكن وضعها في الشرفة مع فانوس رمضان، أو وضعها بحجرة تناول الطعام والسحور، للتزيين، والتي تعطي نوعا مميزا من الإضاءة.

فانوس رمضان

ويمكن أيضا صنع فانوس رمضان، من خلال شراء الأقمشة المطبوعة بنقوشات الخيامية والتي تميز الشهر الكريم، وتباع أيضا بالمتر في الأسواق، وتوضع بكثرة قبل حلول الشهر الكريم، والاستعانة بقطع صغيرة من الخشب، وتثبيت القماش عليها لصنع الفانوس بالحجم المناسب، ومن الممكن وصعه في حجرة المعيشة أو في الشرفة.

مفارش رمضان

ويمكن أيضا من خلال قماش الخيامية المستخدم في صمع الفانوس، تصمبم مفارش مختلفة لمنضدة تناول الطعام، وأيضا لحجرة المعيشة التي يجتمع بها أفراد الأسرة لمشاهدة التليفزيون، وتتاح تلك الأقمشة التي تصنع منها الملابس من المشمع أو القماش، ويمكن اختيار المناسب لك.

مخدات الخيامية

ويمكن أيضا استخدام أقمشة الخيامية، لصنع المخدات، لوضعها على الكنب في حجرة المعيشة، والتي تميز الحجرة، وتعطي لها طابع رمضاني مميز، يجتمع خلالها أفراد الأسرة، يتناولون الحلوى أو يشاهدون التليفزيون.

بوجي وطمطم

​​​​​​​

ومن الشحصيات المميزة للشهر الكريم، شخصيات بوجي وطمطم أو عم شكلشك وغيرها، ويمكن هنا الاستعانة بتلك الرسومات وطبعها وتعليقها على الحائط في الصالة أو حجرة المعيشة، كما توجد أقمشة بتلك الرسومات، يمكن استخدامها كنوع من المفارش أو المخدات أيضا، لتزيين المنزل في الشهر الكريم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011