رئيس التحرير أحمد متولي
 أشكال زينة رمضان 2021.. ضيف البهجة على بيتك في الشهر الكريم

أشكال زينة رمضان 2021.. ضيف البهجة على بيتك في الشهر الكريم

يستعرض موقع «شبابيك» لجمهوره أشكال زينة رمضان 2021، للتعرف على أشهر النماذج التي يمكن استخدامها داخل البيوت خلال الشهر الكريم لإضافة البهجة والسرور على المنازل.

أشكال زينة رمضان تضيف البهجة على شوارع المدن والقرى والأحياء في مصر خلال الشهر الكريم، وهي عادة موروثة بين المصريين يتم تركيبه في الشوارع تحت مسمى زينة رمضان أو حبل الزينة أو حبل النور.

أشكال زينة رمضان 2021

يمكن استخدام ورق فوم لعمل أشكال زينة رمضان داخل البيوت، بمختلف ألوانها، وهذه الادوات متوفرة لدى المكتبات، كما يتم الاستعانة بالورق ومسدس الشمع للصق الزينة ومقص لقص اشكال زينة رمضان.

من أشكال زينة رمضان 2021: «الفوانيس، والهلال، وحبال الأنوار، وحبال القصاقيص للشوارع والبلكونات، وحبال الزينة».

من أشكال زينة رمضان أيضا وضع الفوانيس المضيئة في البلكونات الخاصة بالمنازل، الأمر الذي يشعر الجميع بجو الشهر الكريم، كما يمكن وضع الفوانيس داخل البيوت، أو إهدائها للأطفال للعب بها.

أشكال زينة رمضان 2021.. حبال النور والخيامية

وبين أشكال زينة رمضان 2021، حبال النور ولها كثير من الأشكال منها: «حبار نور على شكل نجوم، او حبال نور على شكل هلال، او حبال نور على شكل الفوانيس الصغيرة.

الخيامية من اشكال زينة رمضان المبهجة والتي يمكن استخدامها في أكثر من أمر داخل البيت، وخارجة، وهي نوع من الأقمشة مخصص لشهر رمضان فقط.

وتستخدم الخيامية في البيوت من خلال عملها كستائر للبلكونات، أو استبدال مفارش السفرة والترابيزات وكسوة الخداديات، والصالونات، خلال الشهر الكريم بأقمشة الخيامية، كما يمكن استخدامها على أنها قصاقيص للبيت أو للشارع.

زينة رمضان 2021

كما يمكن عمل قصاقيص على شكل كلمة رمضان كريم وتعليقها داخل المنزل، أو على باب الشقة، كما يمكن استخدام الخيامية في عمل ستائر بسيطة على مدخل المطبخ داخل البيت.

وتضم أشكال زينة رمضان، ركن للعبادة داخل البيت من خلال تصميم مسجد صغير يتم عمله من أقمشة الخيامية الملونة، ووضع سجادة صلاة وعدد من المصاحف بداخله، لتعويد الأطفال على الصام والصلاة وقراءة القرآن.

كما يمكن تزيين ركن العبادة في البيت من خلال حبال النور الملونة ومختلفة الأشكال، ووضع فانوس بداخلة لإضافة البهجة والسرور للاستمتاع بأيام الشهر الكريم.

 

​​​​​​​

 

 

​​​​​​​

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة