رئيس التحرير أحمد متولي
 كم باقي على رمضان؟.. بعد هذه الأيام نستقبل شهر رمضان المبارك 2020

كم باقي على رمضان؟.. بعد هذه الأيام نستقبل شهر رمضان المبارك 2020

يتساءل المصريون الآن عن كم باقي على رمضان للعام الهجري الجديد، حيث يستعد المسلمون لاستقبال شهر رمضان الكريم في ظروف استثناية يمر بها الوطن الإسلامي بعد قيام أغلب الدول العربية والإسلامية بغلق المساجد، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي حصد آلاف الأرواح في العالم حتى اليوم، حيث قدرت منظمة الصحة العالمية عدد المصابين بمليون مصاب حتى الآن.

ومن المتوقع أن يستقبل المسلمين شهر رمضان في مصر يوم الجمعة الموافق 24 إبريل 2020، حيث تتوقع حسابات علماء الفلك أن يكون يوم الخميس الموافق 30 من شهر شعبان هو المتمم له، وعلى هذا يبدأ رمضان الجمعة 24 أبريل الجاري.

كم باقي على رمضان

بكل ما سبق يتصح أن عدد الأيام المتبقية من الآن على استقبال المسلمين في شهر رمضان من تاريخ اليوم 4-4-2020 أن يكون 20 يوما.

ومن المعروف أن استقبال أول أيام شهر رمضان المبارك يختلف في عواصم الدول الإسلامية، وذلك يرجع لفتوى دار الإفتاء أو ما يقوم مقامها في كل دول العالم، لذلك فإن استقبال شهر رمضان بعد 20 يوما هو الخاص بالتقويم الهجري في دول عديدة كمصر والسعودية واليمن والسودان وسوريا.

وتسود حالة من الغضب بسبب غلق المساجد بعد انتشار فيروس كورونا في العالم، ويتخوف المسلمون أن يمنع انتشار الفيروس فتح المساجد وآداء صلوات التروايح في المساجد، لذلك يبتهل المسلمون إلى الله تبارك وتعالى أن يزيح عن المسلمون هذه الغمة.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم