إحصائيات كورونا في مصر اليوم السبت.. عدد المصابين والمتعافين والوفيات الجديدة

يستعرض «شبابيك» آخر إحصائيات فيروس كورونا في مصر اليوم السبت، الموافق 4 أبريل 2020، بالاستناد للتقرير اليومي الموضح به عدد المصابين والمتعافين والوفيات الجديدة.

وتشير إحصائيات كورونا في مصر اليوم السبت إلى تخطي إجمالي عدد المصابين حاجز الألف، بالإضافة لتسجيل أكبر عدد مصابين في يوم واحد منذ الإعلان عن أول حالة في البلاد.

إحصائيات كورونا في مصر اليوم السبت

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، السبت، عن خروج 25 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بينهم 3 أجانب، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 241 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، الدكتور خالد مجاهد،، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفعت لتصبح 306 حالة، من ضمنهم الـ 241 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 مصريين.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 1070 حالة من ضمنهم 241 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 71 حالة وفاة.

وأكد مجاهد مجددا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

فيروس كورونا في مصر

وظهرت أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر منتصف فبراير الماضي لشخص أجنبي، وظلت الأمور هادئة لوقت طويل قبل أن يتم الإعلان عن إصابة أكثر من 40 حالة خالطوا سائحا على مركب نيلي بالأقصر.

وتتابع وزارة الصحة المصرية منذ ذلك الحين إعلان أعداد الإصابات الجديدة والإحصائيات بشكل يومي لتنبيه المواطنين فيما يخص إجراءات الوقاية.

وتتخذ الحكومة المصرية قرارات متلاحقة للحماية من تفشي المرض في البلاد بصورة كبيرة من خلال منع التجمعات سواء في المدارس أو حتى دور العبادة.

وتوصي وزارة الصحة والسكان باتباع إجراءات الوقاية الذاتية المتمثلة في غسل اليدين باستمرار وتجنب التجمعات وغيرها.

وألمح وزراء في تصريحات تلفزيونية إلى إمكانية الاتجاه لتطبيق إجراءات المرحلة الثالثة من تفشي كورونا في البلاد مع وصول عدد المصابين إلى ألف، وتتضمن زيادة ساعات الحظر بما يضمن تقليل التجمعات إلا للضرورة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا