رئيس التحرير أحمد متولي
 كود الطالب أولى ثانوي.. رابط الاستعلام عن كود الطالب

كود الطالب أولى ثانوي.. رابط الاستعلام عن كود الطالب

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، رابط الاستعلام عن كود الطالب، والذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليمن ويكون من خلال الرقم القومي للطالب.

كود الطالب أولى ثانوي

ويتيح الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم للحصول على كود الطالب، استخدامها في الامتحانات أو مشروعات البحث التي يقدمها الطلاب بديلا للامتحانات، وتبدأ الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي من 5 أبريل وتستمر حتى 22 أبريل 2020.

والامتحانات التجريبية هي امتحانات تمهيدية لاختبارات نهاية العام التي تبدـ في 29 أبريل، وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له، إن الامتحانات التجريبية تتم من المنزل من خلال جهاز التابلت او أي جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول متصل بشبكة الواي فاي، وتبدأ من التاسعة صباحا وتستمر حتى الرابعة عصرا.

رابط الاستعلام عن كود الطالب

ويمكن للطلاب الحصول على كود الطالب من هـنــا، وهو الرابط التابع لوزارة التربية والتعليم.

وبعد الدخول للرابط السابق، يجب كتابة الرقم القومي للطالب، و المدون على شهادة الميلاد، ثم اختيار تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التي ولد فيها الطالب والموضحة في شهادة الميلاد، ثم تحديد النوع سواء ذكر أو أنثى، أما الخطوة الأخيرة هي الضغط على كلمة تسجيل الدخول.

ويتيح كود الطالب، الدخول للمنصات التعليمية المختلفة، التي يتم من خلالها التواصل مع المعلمين بشكل مباشر، ومتابعة المناهج الدراسية ونماذج الامتحانات أيضا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011